اعترفت إدارة المياه بمنطقة نجران بقصور عمل أحد المقاولين المكلفين بمشروع شبكة المياه لحي دحضة وسط المدينة، حيث أعلن مدير عام المياه المهندس محمد آل دويس، ردا على استفسار "الوطن" أمس، أنه نتيجة لقصور العمل في مشروع تمديد الشبكة إلى الحي فقد تم سحب المشروع من المقاول لتعثره وإعادة طرحه وترسيته على مؤسسة أخرى.

وبين أنه يتم حاليا تنفيذ الأعمال المتبقية وهي جزء من التوصيلات المنزلية، حيث سيتم الانتهاء منها خلال شهرين، مضيفا أن الشبكة مكتملة، وما يخص ضخ المياه فقد تم طرح مناقصة للتشغيل وصيانة عدد من المحطات والشبكات بالمنطقة ومن ضمنها المحطة التي تغذي حي دحضه.

وكان سكان حي دحضة بنجران قد طالبوا في شكوى تقدموا بها إلى "الوطن"، مدير عام المياه لمعرفة أسباب عدم إيصال تمديدات شبكة المياه لمنازلهم والتي طالت جميع أحياء المنطقة عدا الحي.

وقال المواطن عباس المكرمي: "إننا استبشرنا خيرا من اعتماد جلب مياه التحلية من الربع الخالي لمنطقة نجران والذي تم اعتماد المشروع عام 2006 وحتى تاريخه لم تصلنا التمديدات رغم وصولها لكثير من الأحياء".

وأبدى المواطن ناشر فهد الصقور، استغرابه من تجاهل إدارة المياه لإيصال تمديدات الشبكة لسكان الحي الذي يسكنه نحو 20 ألف مواطن وهناك علامات استفهام كثيرة حول ذلك التجاهل.

كما علق المواطن محمد أحمد آل عبيه، بأن سكان حي دحضه لا يزالون عرضة لاستغلال أصحاب صهاريج المياه مما زاد من رفع سعر الوايت لما يقارب 500 ريال، وقد يكون هو الحي الوحيد التي تتزاحم فيه صهاريح مياه التحلية.