حددت اللجنة العليا لسوق عكاظ موعد إطلاق الدورة الثامنة للسوق بالثالث والعشرين من صفر القادم، وأعلنت اللجنة أول من أمس عبر حساب السوق على موقع تويتر الموعد الذي كان يترقبه المثقفون والأدباء، عبر تغريدة نصها "تنويه: لكل من يسأل عن بدء فعاليات السوق سوف تبدأ بإذن الله في 23 صفر القادم".

وأكد حساب السوق عبر تويتر إغلاق استقبال جميع المشاركات سواء المتعلقة بالمسابقات أو بجادة عكاظ تمهيدا لإطلاق الدورة الثامنة.

وتوقعت مصادر لـ"الوطن" إعلان الفائزين بجوائز سوق عكاظ في الفروع الستة الدورة الثامنة خلال الأسابيع القادمة.

وكانت اللجنة قد فتحت أبواب الترشيح لجوائز عكاظ في موسمه الثامن في رجب الماضي، وتقدم لأفرع الجائزة الستة نحو 234 متقدما منهم 23 متسابقا لفرع جائزة شاعر عكاظ، لشعراء سعوديين من الداخل وآخرين من العرب والمقيمين في أميركا وأوروبا إضافة لأوكرانيا.

و6 متسابقين لجائزة شاعر شباب عكاظ التي تقدر قيمتها بـ100 ألف ريال، من داخل السعودية باعتبار المسابقة مخصصة للشعراء الشباب السعوديين الذين لا تتجاوز أعمارهم 30 عاما. و155 متسابقا ومتسابقة لجائزة لوحة وقصيدة التي تهدف إلى تشجيع الفنون المرتبطة بالشعر بخاصة وتبلغ قيمتها 100 ألف ريال موزعة على 3 فائزين.

وتقدم لفرع جائزة الخط العربي 9 متسابقين من داخل السعودية البالغة 100 ألف ريال، يحصل صاحب المركز الأول على 50 ألف ريال، والثاني 30 ألف ريال، والثالث 20 ألف ريال، و38 متسابقا ومتسابقة لجائزة التصوير الضوئي من داخل السعودية وخارجها وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف ريال موزعة على ثلاثة فائزين، كما تقدم ثلاثة متسابقين لجائزة الإبداع والتميز العلمي والبالغة قيمتها 100 ألف ريال، وتهدف إلى دعم مسيرة البحث العلمي في موضوع يخدم البشرية. وكانت اللجنة العليا للسوق قد أجلت إطلاق الدورة الثامنة للسوق التي كان من المزمع انطلاقها في ذي القعدة الماضي، وذلك بسبب – وفقا لمصادر "الوطن"- تزامن انطلاق العام الدراسي مع قرب موسم الحج.