فازت أمانة محافظة جدة بجائزة المنظمات ذات التركيز الاستراتيجي، التي تنظمها مؤسسة مجموعة "بالاديوم" بمدينة بوسطن الأميركية، لتصبح أول أمانة تحصل على هذا التميز في المملكة على مستوى القطاعين العام والخاص.

وتسلم الجائزة مدير إدارة تطوير الأداء بالأمانة المهندس عبدالله الهاشمي، نيابة عن أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس،, مؤكدا أن هذا الفوز يأتي في إطار حرص أمانة جدة الدائم على تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار جدة.

ومن جانبه أوضح المهندس عبدالله الهاشمي، أن منهجية البطاقات المتوازنة لقياس الأداء تعد من أحدث الأساليب الإدارية في العالم، ويستخدمها عدد كبير من أهم المنظمات العالمية، مشيرا إلى أن تجارب العديد من إدارات البلديات في مدن العالم كواشنطن بالولايات المتحدة، وكوفير بكندا، وبريسبان في أستراليا، أثبتت تبنيها لأسلوب البطاقات المتوازنة بمستويات الخدمات المقدمة لسكان هذه المدن. وبين أن الجهة الفائزة بهذه الجائزة ستحصل على عضوية "قاعة المشاهير" المطبقين لمنهجية البطاقات المتوازنة لقياس الأداء، ويهدف هذا المفهوم إلى مساعدة الإدارة العليا والعاملين بالمنظمة على فهم أكثر للاستراتيجيات التي تم تبنيها وترجمتها إلى واقع ملموس يمكن قياسه بمعايير واضحة. يذكر أن أمانة محافظة جدة بعد نجاحها في تطبيق منهجية البطاقات المتوازنة لقياس الأداء، توسعت ولأول مرة في تطبيقها لتشمل بلديات المحافظات، حيث بدأت بأربع محافظات ( القنفذة - الليث - رابغ - خليص ) مع إعطاء الفرصة لبقية المحافظات الأخرى للبدء في تطبيق هذه المنهجية.