تتجه وكالة أمانة محافظة الأحساء للخدمات، بالتنسيق مع المجلس البلدي بالمحافظة، إلى ربط إصدار رخص إيصال التيار الكهربائي للمساكن الجديدة بـ"التشجير"، كما تتجه لإلزام محطات "الوقود" عند إصدار رخص "جديدة" أو تجديد الرخص "المنتهية" بتوفير أحواض للأشجار وتمديدات الري وزراعتها وسقيها، وذلك في إطار خطة الأمانة والمجلس بتبني مبادرة "تشجير الأحساء.. ضرورة ملحة".

وأشار وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج في تصريح صحفي أمس، عقب لقائه بمسؤولي الأمانة والمجلس لمناقشة مبادرة "التشجير" في المحافظة، إلى دعم المبادرة، وتطلع الأمانة إلى تفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع، لما لها من أهمية بالغة في تجميل المحافظة والمساهمة في تحسين البيئة، وخفض الاحتباس الحراري. وأوصى المجتمعون بسرعة حفر آبار لخدمة مشاريع الحدائق والتشجير المعتمدة في المدن التابعة لبلديات الجفر والعمران والعيون، وكذلك التنسيق مع وكالة التعمير والمشاريع في تصميم الأرصفة الجديدة لتتضمن أحواضا للأشجار وتمديدات للري وتشجيرها، والتنسيق لحملة توعية تتضمن عمل لقاءات وورش عمل وطبع وتوزيع نشرات وبنرات لتوعية الجميع بأهمية التشجير وضرورته للتجميل وتقليل الانبعاثات والتلوث.

بدوره، شدد عضو المجلس البلدي علي السلطان، خلال اللقاء على توزيع المسؤوليات على الأمانة والبلديات والدوائر الرسمية والأهلية والمواطنين لما للجميع من دور فاعل وأساس لإنجاح المبادرة، داعيا لعقد اجتماعات مع القطاعات الحكومية المعنية بالتشجير في المحافظة، من بينها المديرية العامة الزراعة، وفرع وزارة المياه، وهيئة الري والصرف، ومتنزه الأحساء الوطني، وذلك من أجل إشراكهم والاستفادة من آرائهم وخدماتهم.