خالف معسكر المنتخب السعودي المقام حاليا في المنطقة الشرقية ما كان يشاع من وجود خلافات بين مدرب الأخضر، الإسباني لوبيز كارو وبعض لاعبي المنتخب، حيث سادت أجواء الود تدريباته، وعكست روحا معنوية طيبة بين الجميع.

وبدأ مران أمس بمزاح لطيف بين لوبيز وحارس مرمى المنتخب والنصر عبدالله العنزي، دحض كثيراً من الأحاديث التي دارت عن وجود خلافات بينهما أدت إلى استبعاد الأخير لأكثر من مرة من قائمة المنتخب في مناسبات ماضية.

وكان تدريب أمس بدأ بمحاضرة فنية شرح كارو خلالها بعض الجمل التكتيكية التي يرغب في تطبيقها خلال المعسكر ولقاء فلسطين الودي الخميس المقبل، وركز على النواحي اللياقية والبدنية، قبل أن يطبق عدة جمل تكتيكية.

على صعيد متصل، كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن زي المنتخبات السعودية لكرة القدم الجديد الأساسي والاحتياطي لعام 2014-2015. ويأتي القميص الأساسي للمنتخب باللون الأبيض مضافا إليه اللون الأخضر على أطراف القميص وياقة بتصميم كلاسيكي على شكل V ما يبرز شعار المنتخب وقد كتب اسم "الاتحاد السعودي لكرة القدم" باللغتين العربية والإنجليزية فوق الشعار وتحته، ويأتي الشورت والجوارب باللون الأبيض.

أما بالنسبة لزي المنتخب الاحتياطي، فيأتي القميص مع ياقة بتصميم V باللون الأخضر مضافا إليه اللون الأبيض، ويتلاءم لون الشورت والجوارب مع لون القميص.

وتعمل تقنية الشركة المصممة على سحب العرق بعيدا عن الجسم إلى الوجه الخارجي من الملابس حيث يمكن أن يتبخر بسهولة مما يساعد اللاعبين على المحافظة على الجفاف والحرارة المثالية، ليقدموا أفضل ما لديهم خلال المباراة، إضافة إلى تواجد مناطق تهوية معززة تتألف من ثقوب صغيرة تم تصميمها باستخدام الليزر في مناطق محددة على الزي، لزيادة دوران الهواء داخل الطقم وبالتالي تعزيز راحة وبرودة اللاعبين طوال وقت المباراة.وصنع الزي الجديد من نسيج محبوك يتألف من القطن والبوليستر المعاد تصنيعه، الذي يساعد على التخلص من العرق فيما يحافظ على الشعور بالراحة. من جهة أخرى، عقدت اللجنة الإعلامية للدورة اجتماعاً برئاسة رجاء الله السلمي، وبحضور رئيس اللجنة التنفيذية للدورة عادل البطين وذلك في قاعة الاجتماعات في فندق "هوليدي إن القصر" بمدينة الرياض (مقر المركز الإعلامي الرئيس للدورة).

من جهته، طالب السلمي أعضاء اللجنة كافة والعاملين فيها بالاستمرار في تقديم مزيد من العطاء والعمل اليومي تأهباً لانطلاقة منافسات الدورة، منوهاً بما قدمه الدكتور محمد باريان في الفترة الماضية، بينما شدد السلمي على ضرورة التأكد من سير إصدار بطاقات الإعلاميين بالشكل الصحيح وتسليمها في الوقت المحدد لها. كما اطلع على اللمسات الأخيرة لكتيب الدورة والدليل الإعلامي الذي يحتوي على اللوائح الخاصة بالإعلاميين والعقوبات للمخالفين أثناء الدورة، فيما تم بعد الاجتماع الوقوف على جاهزية المراكز الإعلامية الثلاثة في فندق "هوليدي إن القصر" وفي إستاد الملك فهد الدولي وإستاد الأمير فيصل بن فهد.