أغلقت بلدية محافظة الجبيل خلال جولات تفتيشية نفذتها العام الماضي شملت محالا تجارية ومطاعم وبوفيهات، أكثر من 1925 محلا، فيما وجهت أكثر من 3562 إنذارا، وصادرت نحو ألف كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح رئيس البلدية المهندس نايف الدويش، أن البلدية كثفت خلال العام الماضي جهودها فيما يتعلق بالصحة العامة، من خلال القيام بحملات ميدانية مكثفة ومستمرة على جميع المحال التجارية والصحية، بهدف رصد المخالفين وتصحيح أوضاعهم، إلى جانب التأكد من التقيد بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وبيّن أن البلدية نفذت خلال العام الماضي، 5 آلاف و759 جولة تفتيشية، تم خلالها مصادرة لحوم وأسماك ودجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي لسوء التخزين والحفظ في النقل، من خلال عدم وجود سيارات مناسبة لهذا الغرض، إذ يتم نقلها بطريقة غير صحية "مكشوفة" لنقل اللحوم الباردة.

وأكد المهندس الدويش أن الإغلاقات شملت محال بيع المواد الغذائية والمطاعم والبوفيهات وصالونات الحلاقة ومحال بيع الخضار والفاكهة، وكذلك المخابز، لعدم تطبيقها الاشتراطات الصحية، كما أنها ضبطت عمالة وافدة تقوم بتجهيز الطعام بطريقة مخالفة في شقق سكنية وقريبة من الصرف الصحي بالمبنى، وضبطت بعض أجهزة قطع اللحوم ومصادرتها، وتم إغلاق المطعم.