وجهت الدعوة مجددا للاعب الوسط خورخي فالديفيا، الذي تراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي بعد كأس العالم لكرة القدم، للانضمام لتشكيلة منتخب تشيلي التي ستواجه فنزويلا وأوروجواي وديا هذا الشهر.

ويأتي قرار المدرب خورخي سامباولي بعد أن طلب اليكسيس سانشيز بعد التعادل 2/2 مع بوليفيا الشهر الماضي وجود لاعب وسط مهاجم مثل فالديفيا أو ماتياس فرنانديز ليلعب بجواره.

وعاد سانشيز لاعب آرسنال للخلف كثيرا في تلك المباراة بحثا عن الكرة ووبخه أرتورو فيدال بسبب تعقيد مهمته كصانع لعب.

ويقدم فالديفيا، الذي كانت مباراته الأخيرة مع تشيلي في دور الـ16 لكأس العالم حين خسرت أمام البرازيل بركلات الترجيح، أداء جيدا مع بالميراس في الدوري البرازيلي، لكن فرنانديز لم ينضم للتشكيلة المكونة من 18 لاعبا في أندية خارج تشيلي، التي أعلنها اتحاد كرة القدم.

ويتوقع أن يعلن سامباولي أسماء اللاعبين المحليين بعد الجولة المقبلة من الدوري المحلي في بداية الأسبوع، ولم يضم سامباولي أيضا مهاجم وست هام يونايتد الأرجنتيني ماورو زاراتي، الذي أعلن الأسبوع الماضي أن بوسعه اللعب مع تشيلي بعدما رأى أن فرصه في اللعب دوليا مع البلد الذي ولد فيه تلاشت تقريبا.

واستدعي ايجور ليكنوفسكي مدافع بورتو، المولود لأب نمساوي وجد من سلوفاكيا، لتشكيلة تشيلي وفي طريقه لخوض مباراته الدولية الأولى.

وتلتقي تشيلي التي تستضيف كأس كوبا أميركا العام المقبل مع فنزويلا يوم 14 نوفمبر، ثم تلعب ضد أوروجواي بعدها بأربعة أيام، وستقام المباراتان في تشيلي.