احتفظ الشيخ أحمد الفهد برئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) حتى 2018، بإجماع أصوات الجمعية العمومية التي انعقدت أمس في بانكوك.

وتمثل الجمعية العمومية لانوك 204 لجان أولمبية وطنية يحق لها التصويت، فضلا عن لجنتين أولمبيتين لكوسوفو وماكاو انضمتا كمراقبتين بعد اعتراف أولي بهما من اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان الفهد، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أيضا منذ عام 1991، انتخب في أبريل 2012 في الجمعية العمومية التي انعقدت بروسيا رئيسا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية لعامين لإكمال ولاية المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا الذي استقال من منصبه قبل ذلك بشهر واحد.

وقال الكويتي حسين المسلم مدير مكتب رئيس انوك "إن إعادة انتخاب الفهد رئيسا لانوك تعد فخرا للقارة الآسيوية بشكل عام".

وتابع "لقد أعيد انتخابه بالإجماع ودون تحفظ أي دولة، وهذا سيعطي دعما كبيرا للحركة الأولمبية في العالم خصوصا أن الجميع أكد أن انوك تغيرت من ناحية الإدارة ومن ناحية تقديم خدمات للرياضيين واللجان وإقرار الدستور ووجود مقر جديد دائم في لوزان، فضلا عن زيادة الميزانية".

ويترأس الفهد أيضا لجنة التضامن الأولمبي التي عقدت اجتماعاتها على هامش الجمعية العمومية لإقرار ميزانية عام 2015 وبرنامج مساعدات الرياضيين لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما أنه عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1992، ورئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة اليد.