يتطلع ليفربول إلى الثأر من ضيفه تشلسي الساعي إلى مواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يلتقيان على ملعب "انفيلد رود" اليوم ضمن منافسات الجولة الـ11 للدوري.

مهمة ليفربول ستكون بالغة الصعوبة، إذ يبتعد بفارق 12 نقطة عن ضيفه الذي يحضر مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من دون أن يخسر في 16 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وبحال نجح ليفربول في الثأر من تشلسي، سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب من المستفيدين لتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط معه بحال فوزه على مضيفه كوينز بارك رينجيز اليوم، بعد أن تلقى صفعة موجعة في دوري الأبطال بخسارته أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي واقترابه من الخروج من المسابقة.

وتتركز الأنظار مرة جديدة على مفاجأة الموسم ساوثمبتون صاحب 7 انتصارات وضعته على بعد 4 نقاط من تشلسي.

ويستقبل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان ليستر سيتي الـ18 اليوم والذي فشل بالفوز منذ خمس مباريات.

وخالف ساوثمبتون كل توقعات هبوطه إلى الدرجة الأولى، بعد رحيل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وخمسة من أبرز لاعبيه.

ويأمل آرسنال الرابع بفارق تسع نقاط عن تشلسي متابعة مشواره الجيد في آخر مرحلتين وتخطي إهداره الفوز على أندرلخت البلجيكي بعدما كان متقدما بثلاثية نظيفة قبل أن يتعادل 3/3 في آخر 29 دقيقة، عندما يحل غدا على سوانزي سيتي السادس.

ويستقبل مانشستر يونايتد عاشر الترتيب وحامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب كريستال بالاس الـ17، باحثا عن تحقيق فوزه الأول في أربع مباريات.

ويقدم فريق المدرب الهولندي لويس فان جال أسوأ بداية له في 28 سنة عندما أقال مدربه رون اتكينسون وعين بدلا منه الأسطورة اليكس فيرجوسون.

ويلعب اليوم وست هام مع أستون فيلا، بيرنلي مع هال سيتي، وغدا سندرلاند مع ايفرتون، توتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل.