علمت "الوطن" أن إدارة النادي الأهلي تتجه إلى قطع الطريق على عدد من الأندية المحلية التي تسعى للظفر بالتعاقد مع محترف فريقها الكروي الأول، السوري عمر السوما بتمديد عقده لثلاثة مواسم جديدة بعد انتهاء عقده الحالي، حيت سيمتلك الأهلي بطاقته الدولية بشكل رسمي.

وتأتي هذه الخطوة الاستباقية بعدما سرت أنباء عن أن أعضاء شرف ناديين أحدهما من العاصمة والآخر من الغربية دخلا في مفاوضات لكسب خدمات اللاعب عن طريق وكيل أعماله، على الرغم من سريان عقد اللاعب مع الأهلي حتى الموسم المقبل.

وتشير المصادر إلى أن إدارة النادي الأهلي بصدد الكشف عن الناديين خلال الأيام القليلة المقبلة عن طريق تقديمها شكوى رسمية بحقهما لمخالفتهما عبر التفاوض مع اللاعب وعقده ما زال ساريا مع ناديه.

يذكر أن إدارة الأهلي لا ترغب في التشويش على مسيرة اللاعب من أجل مواصلة تألقه مع الفريق والمحافظة على صدارته للهدافين حيث يتمسك بالقمة برصيد 12 هدفا. وكان السوما أكد في حديث فضائي أنه في حال انتهاء عقده الحالي، فإن الأولوية في التجديد ستكون للنادي الأهلي.

ميدانيا، يواصل الفريق الأهلاوي تدريباته اليومية التي انطلقت الخميس الماضي، ويركز المدرب السويسري كريستيان جروس من خلالها على تكثيف التدريبات اللياقية للاعبين، من أجل الاستعداد للدخول الإعدادي في معسكر الدوحة الذي سينطلق السبت المقبل ويستمر لمدة أسبوع، يخوض الفريق خلاله مباراتين وديتين.

وعاد إلى تدريبات الفريق اللاعب معتز الموسى الذي غاب الفترة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها، وخضع إلى برنامج علاجي وتأهيلي بسبب زيادة الوزن، وأصبح جاهزا للمشاركة مع زملائه اللاعبين، وسيكون في معسكر الفريق في الدوحة، كما سيعود اللاعب صالح العمري خلال اليومين المقبلين، للدخول في التدريبات الجماعية، حيث ينتظر إشارة الجهاز الطبي.

من جانب آخر، يعقد الفريق الاستثماري بالأهلي بقيادة الأمير فيصل بن خالد وعبدالله بترجي اجتماعات مكثفة، لدراسة عدد من العروض لرعاية النادي، حيث سيكون منها بعض الشركات الكبرى التي سترعى النادي بمبالغ مميزة، بجانب الخطوط القطرية، وستوضع اللمسات الأخيرة من أجل الإعلان عن تفاصيل الرعاية الجديدة خلال الأيام المقبلة.