طغت زيارة مباغتة للاعب المنتخب السعودي الأول حسن معاذ لزملائه في حصتهم التدريبية المسائية التي أقيمت أمس في ملعب النادي على ما سواها من الأحداث، على الرغم من الجدية الكبيرة التي أظهرها اللاعبون في تدريبات الأمس.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني، الإسباني خوان لوبيز كارو، قد قرر استبعاد معاذ عن معسكر المنتخب المقام حاليا في فندق رافال كمبينسكي الرياض، وذلك لعدم الجاهزية، حيث أكدت التقارير الطبية التي سلمها الجهاز الطبي بالمنتخب للجهاز الفني إصابة اللاعب ومدى إمكانية الاستفادة من خدماته في دورة كأس الخليج العربي الـ22 التي ستنطلق الخميس المقبل في الرياض وتستمر حتى 26 نوفمبر الحالي.

وكان معاذ خضع لفحوصات طبية الخميس الماضي في الرياض من أجل الوقوف على إصابته.

وسربت مصادر أن إدارة نادي الشباب حرصت على استبعاد اللاعب عن المنتخب، وطالبت بذلك لعدم جاهزيته، خصوصاً بعد الانتقادات التي كالها رئيس نادي الشباب الأمير خالد بن سعد في وقت سابق للمنتخب، حينما تمت الاستعانة بمعاذ في مباراتي الأخضر مع الأرجنتين ولبنان وهو غير مكتمل الجاهزية، ما أدى لتفاقم حالته وإصابته.

وكان المنتخب أجرى أمس حصتين تدريبتين في ملعب نادي الشباب ضمن برنامجه التدريبي للفترة الثانية من المرحلة الرابعة والأخيرة من تحضيراته للدورة.

وعمد لوبيز إلى تقسيم الحصة التدريبية الصباحية إلى ثلاث فترات، الأولى كانت على الملعب الرئيس في النادي، حيث خضع لاعبو المنتخب لتمارين الإحماء مع المعد البدني سيدريك البيرتو، والثانية في صالة الحديد، حيث طبق خلالها مجموعة من التمارين باستخدام الأدوات الرياضية لتقوية العضلات والمفاصل، ثم عاد مجدداً في الفترة الثالثة إلى الملعب ليختتم الحصة التدريبية بتمارين تفكيك العضلات.

وجاءت الحصة المسائية لتحفل بتمارين لياقية في الميدان، بعدما شرح لوبيز للاعبين المطلوب منهم، كما طبق عددا من الجمل التكتيكية التي طالب اللاعبين بالعمل عليها خلال المباريات.

يذكر أن المنتخب السعودي سيفتتح مشواره في الدورة بملاقاة نظيره القطري القوي مساء الخميس المقبل، على أن يلتقي نظيره البحريني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، التي يختتم مبارياته فيها بملاقاة نظيره اليمني.