تبدأ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية الأسبوع المقبل تطبيق خدمة حجز المواعيد في 22 موقعا جديدا للأحوال المدنية موزعة على مناطق المملكة.

وأوضحت الوكالة أن المواقع الجديدة تشمل محافظات عفيف، والعرضية الجنوبية، ورنية، والخرمة، وتربة، والليث، والبدائع، والمذنب، وبلقرن، والبرك، وسراة عبيدة، وبقعاء، والغزالة، والوجه، وحقل، وضباء، ودومة الجندل، وطريف، وبلجرشي، إضافة إلى الأقسام النسوية في حائل وعنيزة والرس. وأفادت بأنه سيتم استقبال المراجعين في المواقع الجديدة اعتبارا من الأحد المقبل، وذلك للحاصلين على مواعيد مسبقة من الموقع الإلكتروني للأحوال المدنية على الرابط WWW.AHWAL.GOV.SA.

وأضافت الوكالة أنه بإمكان المراجعين حجز موعد للمراجعة لخدمات السجل المدني إلكترونيا في أي وقت وعلى مدار الساعة من خلال الموقع بحيث يتاح للمراجع اختيار اليوم والوقت المناسب وتحديد الخدمة المطلوبة والمكتب الذي يرغب إنهاء إجراءاته فيه.

من جهة أخرى، استقبل نائب أمير القصيم، في مكتبه بالإمارة بمدينة بريدة أمس، الطالبين فيصل الهزاع، ومحمد العريني، اللذين صمما تطبيق الطالب الجامعي، ويهدف إلى إدارة حياة الطالب الجامعي من تسجيل مواد ومحاضرات والتنبيه قبل وقتها وتسجيل الواجبات وتسهيل حياة الطالب الجامعي والمساعدة في الرقي بمستواه العلمي.