توعدت مصر الجماعات الإرهابية بالهزيمة النكراء، وقال المتحدث باسم وزارة داخليتها اللواء هاني عبداللطيف، في تصريحات إعلامية "إعلان تنظيم أنصار بيت المقدس مبايعته لداعش" لن يحدث فارقاً كبيراً في حربنا ضد الإرهاب. فالاثنان مجموعات من المرتزقة تستخدمها أجهزة مخابرات دولية، لتنفيذ مخطط دولي ضخم ما زال قائماً، كما أنها جماعات تتخذ الدين ستاراً لممارسة عملياتها الإرهابية لحساب جهات وقوى إقليمية ودولية بهدف تشتيت أجهزة الأمن وإرباك العملية السياسية، وكل هذا لن يحدث تغييراً في ظل يقظة الأجهزة الأمنية المصرية وعلمها مسبقاً بمثل هذه المخططات".

وأكد عبداللطيف وجود خطط علمية للأجهزة الأمنية لدحر الإرهاب، وأضاف "المواجهة مع هذه التنظيمات تتم وفق خطة أمنية منهجية وعملية، قائمة على مواجهة شاملة للإرهاب بتعريفه الدولي، وتفكيك بنيته التحتية والتمويلية والفكرية، ومنع تدفق الأموال والأسلحة والإمدادات اللوجسيتية لعناصره"، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تصفية الكثير من كوادر أنصار بيت المقدس وغيره من التنظيمات الإرهابية في البلاد، وسيكون مصير داعش مثله، لو فكرت في الوصول إلى مصر، وهو أمر مستبعد لأسباب كثيرة، منها الطبيعة الجغرافية وقوة الجيش المصري وأجهزة الأمن المصرية.

وتابع بالقول "من السذاجة الأمنية أن يتصور البعض أن ارتباط داعش ببيت المقدس أمر مفاجئ وجديد، بينما هو أمر متوقع لكونهما تنظيمين إرهابيين خاضعين لإطار تنظيمي واحد، نعرف جيدا كمسؤولين أمنيين من وراءه، وما هي أهدافهم وطبيعة عملياتهم، ونحن نفاجئهم من حين إلى آخر بإجهاض كل هذه التحركات والخطط".

وتوعد عبداللطيف "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية، بـ"مصير مؤلم"، مؤكداً أنها "لن تجرؤ على المساس بأمن مصر ولن تقوى على مواجهة أجهزة الأمن المصرية ذات القدرات العالية والاحترافية".

وأوضح أن "لجوء هذه العناصر إلى مثل تلك البيانات يأتي من منطلق العامل النفسي والحرب الإعلامية، خاصة عقب اتخاذ الدولة إجراءات قوية لمكافحة الإرهاب". وأضاف أن "استجابة أهالي رفح لإخلاء الشريط الحدودي ضيقت الخناق على العناصر التكفيرية والإرهابية وأفقدتها صوابها، ما اضطرها إلى إصدار مثل تلك البيانات في محاولة يائسة للتأثير على المعنويات".

في غضون ذلك، أعلن الجيش المصري أمس إحباط محاولة لاستهداف كمين أمني في مدينة رفح بشمال سيناء، مشيراً إلى أن "مجهولين أطلقوا قذيفتي هاون على كمين بمنطقة "حق الحصان" برفح في وقت متأخر من مساء أول من أمس، دون وقوع إصابات. وأضاف الجيش، في بيان رسمي، أن قوات الأمن تمكنت من ضبط أكبر مخزن للمتفجرات بمنطقة جنوب الشيخ زويد.