أكد مصدر لـ"الوطن" في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن حظوظ مهاجم الفريق الكروي الأول في نادي الهلال ناصر الشمراني ستتضاءل كثيرا بالفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا هذا العام، فيما إذا صدرت بحقه عقوبات من لجنة الانضباط التي ستعقد اجتماعها نهاية الشهر الجاري في كوالالمبور الماليزية.

وأشار المصدر إلى إنه إذا تم انعقاد اجتماع الترشيح لأفضل لاعب، الذي سيعقد في مانيلا بالفلبين في الـ30 نوفمبر الحالي قبل اجتماع لجنة الانضباط الآسيوية، فإن حظوظ الشمراني ستكون أقوى لنيل هذه الجائزة، أما في حال عقدت لجنة الانضباط الآسيوية اجتماعها قبل موعد الترشيح فإن حظوظ الشمراني ربما تتضاءل فيما لو اتخذت اللجنة قرارا بحق اللاعب، عطفا على السلوك الذي بدر منه بعد نهاية مباراة فريقه أمام سيدني الأسترالي في إياب دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.

وكان نائب رئيس لجنة الانضباط السعودية سابقا ومقيم الحكام الحالي الدولي الحكم ناصر الحمدان قام بالتغريد في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس قائلا "سيعقد اجتماع مرتقب غدا للجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي بماليزيا لمناقشة أمور عديدة من أهمها تأهيل حكام كأس آسيا المقبلة ومن ثم مناقشة تقرير حكم نهائي لدوري أبطال آسيا المثير للجدل، وكذلك تقرير مقيم الحكام، وربما تصدر اللجنة قرارين وعقوبات بحق الحكم الياباني متى تم الأخذ بما احتواه التقرير نتيجة إغفاله احتساب ضربة جزاء على الأقل لمصلحة الفريق السعودي وهو أمر أدى إلى التأثير على النتيجه النهائية للمباراة. أيضا لن يتم استدعاء الحكم للمثول لدى اللجنة بل سيواجه بالأخطاء كتابة وربما العقوبات متى تم الإجماع عليها بالاجتماع وتم إقرارها حيث يقيم. كما تأكد تماما عدم صحة اعتراف الحكم نيشومورا بأي قرارات أغفلها في المباراة وتطرقت لها بعض وسائل الإعلام".