أكثر من خمس سنوات مضت وأهالي قرى مندر العوص بمحافظة رجال ألمع يناشدون قطاع كهرباء الجنوبية بضرورة اعتماد مغذي كهربائي لخدمة العديد من المنازل والمحلات التجارية التي تعاني من ضعف وإنقطاع التيار، مرجعين السبب في ذلك لمماطلة المقاول المسؤل عن تركيب مغذي الكهرباء الخاص بالقرية، رغم تركيب الأعمدة منذ فترة.

المواطن حسن محمد من سكان مندر العوص قال لـ"الوطن" :" نحتاج اعتماد محول كهربائي يغذي منازلنا التي باتت شبه مهجورة بسبب ضعف الكهرباء وانقطاعها في أوقات متفرقة ليلا ونهارا".

فيما علق صاحب موقع تجاري وهوالمواطن محمد مشاري قائلا:" لقد اضطررت لإغلاق محلي التجاري ومصدر رزقي الوحيد بسبب مماطلة الكهرباء وعدم إلزام المقاول بسرعة التنفيذ".

فيما أبدا عدد من سكان مندر العوص حسن علي، أحمد محمد، محمد حسن، حسن إبراهيم، ناصر محمد، انزعاجهم وقلقهم على مصيرهم وأسرهم من المماطلة المتكررة للكهرباء في إنارة منازلهم ومحلاتهم التجارية، مؤكدين أن الحجج لم تعد تجد آذانا صاغية لديهم.

وأشارو إلى تضررهم من عدم تغذية قراهم بمحول كهربائي قادر على استيعاب الكثافة السكانية في مندر العوص.

وأضافوا :" لقد جرى زراعة أعمدة تحمل المكان المخصص للمحول الكهربائي دون تدشينه للعمل"، مشيرين إلى أن وحدة كهرباء الحبيل تمنيهم يوميا بوصول المقاول لتنفيذ التركيب، مستغربين التلاعب الشديد للمقاول الذي اكتفى بزراعة الأعمدة ثم اختفى فجاءة دون إنذار مسبق واستمرت المعاناة والمطالبات من قبل المقاول الذي لم يحترم ويقدر هذه المعاناة التي بدأت فصولها من شهر شعبان من العام الماضي.

مدير كهرباء الجنوبية المهندس ناصر الشريف، أكد خلال حديثه إلى "الوطن" حرص الشركة على إنهاء هذه المعاناة وأبان أنه سيتابع الوضع مع المقاول وسيتم تركيب المغذي خلال هذا الأسبوع، مقدما اعتذار قطاع كهرباء الجنوبية لهذا التأخير في تركيب مغذي الكهرباء للقرية، مشيرا إلى أن الشركة تحرص دائما على توفير الجهد الكهربائي المناسب لكل مواطن في منزله ومتجره.

وأرجع سبب التأخير لعدد من الدراسات الميدانية المتعلقة بضمان وصول المغذي للمكان الأمن وسلامة التركيب والصيانة مستقبلا.