يتحدى منتخب مصر شبح الغياب عن نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2015، عندما يستضيف منافسه الشرس منتخب السنغال مساء اليوم علي إستاد القاهرة في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة القارية السابعة، وهي المواجهة التي يدخلها الفراعنة بخيار واحد هو الفوز للإبقاء علي أمل العودة إلي البطولة.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة خلف السنغال، التي تسعى بالعودة ولو بنقطة التعادل، فيما تتصدر تونس المجموعة برصيد 10 نقاط قبل مواجهة بتسوانا المتذيلة، مساء أمس الجمعة.

ويزيد من صعوبة الفراعنة في مهمة رد الدين لأسود تيرانجا بعد الهزيمة ذهابا في الجولة الأولي بداكار بثنائية نظيفة، افتقاد كتيبة المدرب الوطني شوقي غريب، عدد من النجوم الأساسيين يتقدمهم محمد عبد الشافي، والحارس شريف إكرامي، وسعد سمير وعمرو جمال، وحسني عبدربه وجميعهم بسبب الإصابة. ودفع غياب المهاجم عمرو جمال، المدرب شوقي غريب للاستعانة بالمهاجم المخضرم عماد متعب.

ويدرك الفراعنة أن أي تعثر جديد بعد السقوط في الجولتين الأولي والثانية أمام السنغال وتونس قبل الفوز علي بتسوانا ذهابا وإيابا يعني غيابهم للمرة الثالثة علي التوالي عن المونديال الأفريقي، خصوصا أن المواجهة الأخيرة لهم ستكون أمام نسور قرطاج بتونس الأربعاء المقبل، فيما ستكون السنغال علي موعد مع مهمة سهلة أمام بتسوانا.

وتقام في اليوم نفسه عدة مباريات، حيث تستضيف جنوب أفريقيا السودان، ويواجه الكونجو نظيره نيجيريا في المجموعة الأولى.. ويحل مالي ضيفا على مالاوي، وتستضيف الجزائر منتخب إثيوبيا في المجموعة الثانية. وفي الثالثة تلعب أنجولا والجابون، وفي الرابعة تستضيف الكاميرون جمهورية الكونجو، وفي المجموعة الخامسة تلتقي أوغندا وغانا، وتواجه توجو نظيرتها غينيا. وفي المجموعة السادسة تلتقي موزمبيق مع زامبيا.