يبحث المنتخب السعودي عن انطلاقة جديدة اليوم الأحد أمام نظيره البحريني على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لـ"خليجي 22" لكرة القدم التي تستضيفها الرياض حتى الـ26 من الشهر الحالي.

ويخشى الأخضر من تعثر جديد في مسيرته بالبطولة، حيث واجه اللاعبون والجهاز الفني سخطاً واسعاً إثر التعادل الإيجابي 1/1 في افتتاح البطولة الخميس الماضي.

ويعي المدير الفني للمنتخب السعودي، الإسباني خوان لوبيز كارو أنه على صفيح ساخن ومهدد بالإقالة والإبعاد إذا لم يتدارك وضع فريقه الفني ويحسن من أدائه وسط الميدان وتشكيل مجموعة قادرة على المضي قدماً في نيل اللقب الخليجي واستغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق ذلك بالذات، وأن أنصار الأخضر متشوقين للقب بعد غيابه عن تحقيق أي لقب منذ ما يزيد عن العقد من الزمن وتحديداً يناير 2003 وكانت بطولة الخليج ذاتها التي كانت بضيافة الكويت آنذاك.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الأخضر غربلة شاملة في عدة مراكز وضخ دماء جديدة في محاولة لتحسين الأداء وبالتالي تحقيق نتائج أفضل، حيث تحوم الشكوك في مشاركة أسامة هوساوي الذي يعاني من كدمة في الحوض فضلاً عن الدفع بيحيى الشهري وسالم الدوسري ونايف هزازي من بداية المباراة والاعتماد على طريقة هجومية بحته وعدم منح الفرصة للضيوف بالمبادرة لها.

وستكون التشكيلة المتوقعة للأخصر وليد عبدالله في حراسة المرمى، وفي الدفاع عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، عمر هوساوي، سعيد المولد، وفي الوسط سعود كريري، سلمان الفرج، يحيى الشهري، سالم الدوسري، وفي الهجوم نايف هزازي، ناصر الشمراني. وعلى الجانب الآخر لم يكن المنتخب البحريني أفضل حظاً من نظيره السعودي بعد تعادله السلبي مع نظيره اليمني في الجولة الماضية حيث كان الأحمر البحريني تائهاً في وسط الميدان ولم يحسن المدير الفني العراقي للمنتخب عدنان حمد التعامل مع المباراة واستسلم في لحظات منها لليمنيين.

ويعزو مسيرو المنتخب البحريني عدم جاهزية فريقهم الكاملة بالنظر للفترة القصيرة التي أشرف عليها المدرب العراقي على الفريق إذ يحتاج مزيداً من الوقت للتأقلم بشكل أكبر.

وأكثر ما يخشاه حمد هي فوره المنتخب السعودي وردة فعله خلال المباراة، وطلب من لاعبيه عدم الاندفاع وتأمين الخط الخلفي وحماية الشباك قبل التفكير في الهجوم والبحث عن هز شباك السعوديين، حيث ستكون طريقة المنتخب البحريني دفاعية بحتة والاعتماد على الهجمات المرتدة والحفاظ على شباكهم قبل البحث عن التسجيل.

ومن المنتظر أن تضم قائمة المنتخب البحريني، السيد محمد سبت في حراسة المرمى، وفي الدفاع عبدالوهاب المالود، محمد حسين، السيد ضياء بشير، محمد محورقي، وفي الوسط عبدالله الهزاع، عبدالله عبدالرحيم، حسين حسن، فيصل أبو دهوم، وفي الهجوم راشد الحوطي، إسماعيل عبداللطيف.