راهن مدرب المنتخب العماني، الفرنسي بول لوجوين على قدرة لاعبيه على التحول الذهني من المباراة الأولى التي خاضوها في الدورة وخرجوا منها متعادلين مع الإمارات (صفر/صفر)، إلى مباراتهم الصعبة اليوم مع المنتخب العراقي في الجولة الثانية لـ"خليجي 22" المقامة في الرياض حتى 26 نوفمبر الحالي.

وقال لوجوين "مواجهة العراق صعبة وقوية، وستكون حتما أصعب من مباراتنا الافتتاحية، وأنا أراهن وأتمنى أن نحافظ على أدائنا المتصاعد مباراة إثر مباراة، وعلينا أن نكون جاهزين للتحول الذهني بين المباراتين، وقد بذلنا جهودا كبيرة لتجهيز اللاعبين ليكونوا في المستوى الذي نتمناه".

وعن التعادلات الكثيرة التي فرضت حضورها في الدورة حتى الآن، قال "أعتقد أن تقارب المستويات أدى إلى هذه التعادلات، ولذلك فإن الفروق بين منتخب وآخر تكمن فقط في التفاصيل البسيطة"، موضحا أنه يمتلك كثيرا من الملاحظات حول الأداء العراقي بعدما شاهده في مباراته الأولى، لكنه أبدى تحفظا شديدا على ذكر هذه الملاحظات حرصا على الاستفادة منها في المواجهة. وبرر لوجوين تأخره في إجراء التبديلات في المباراة الأولى أمام الإمارات بقوله "شعرت أن بعض لاعبينا يعانون من شد عضلي، لذا فضلت التريث في إجراء التبديلات تحسبا لأي طارئ". ورفض لوجوين التحدث عما إذا كانت هناك فرص لمنتخبات الدورة للظهور بشكل قوي والمنافسة على لقب نهائيات أمم آسيا المقبلة، وقال "من المبكر جدا الآن الحديث عن النهائيات الآسيوية، ولا أستطيع ترشيح منتخب خليجي بعينه لإحراز اللقب، خصوصا أن منتخبات قوية جدا مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية تشارك في تلك النهائيات".