يسعى ريال مدريد المتصدر إلى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفا على ملقة غدا في المرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تنتظر مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة قمة نارية أمام مضيفه فالنسيا الرابع بعد غد.

في المباراة الأولى، يرصد ريال مدريد النقاط الثلاث عندما يحط الرحال في ملقة لتحقيق فوزه الـ16 على التوالي في مختلف المسابقات والتاسع على التوالي في الدوري المحلي لضمان بقائه في الصدارة بفارق نقطتين عن برشلونة أو توسيع الفارق في حال تعثر الأخير أمام فالنسيا الرابع.

ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة ملقة، خصوصا خطه الهجومي الناري بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة هدافي الليجا برصيد 20 هدفا والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز.

وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي الساعي إلى استعادة نغمة الانتصارات.

ويأمل برشلونة في مواصلة صحوته محليا وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الذي لايزال يتشبث بأمل المنافسة على اللقب.

ويتربص حامل اللقب أتلتيكو مدريد وصاحب المركز الثالث بالثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا عندما يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بعد غد أيضا. ويبدو أتلتيكو مدريد مرشحا بقوة إلى كسب النقاط الثلاث.

ويسعى أشبيلية الخامس إلى استعادة توازنه بعد 3 مباريات دون فوز عندما يستضيف غرناطة الخامس عشر بعد غد.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء ريال سوسيداد الـ16 مع ألتشي الـ19، وتستكمل غدا بلقاءات خيتافي العاشر مع أتلتيك بلباو التاسع، وإسبانيول الرابع عشر مع ليفانتي الـ13، وسلتا فيجو السابع مع إيبار الـ12، وبعد غد بلقاء قرطبة صاحب المركز الأخير مع فياريال الثامن، على أن تختتم الإثنين المقبل بلقاء الميريا الـ17 مع رايو فايكانو الـ11.