طالب أهالي مركز بني حرير وبني عدوان في محافظة القرى بالباحة، بلدية المحافظة والمجلس البلدي بمحاسبة الشركة المنفذة لمشروع الساحة الشعبية لتعثره، بعد أن كان من المفترض أن يسلم في رجب المنصرم.

وقال المواطن سعيد الزهراني: "إن تاريخ التسليم كان منذ سبعة أشهر ولم يتم إنجاز المشروع، في ظل غياب الدور الرقابي للمقاول، الأمر الذي تسبب في توقف العمل بالساحة".

وأوضح محمد الزهراني أن أهالي المركز استبشروا خيرًا عند ترسية المشروع وبدء العمل فيه، إلا أنهم لاحظوا تريث الشركة المنفذة وتباطؤها في العمل رغم كون الموقع يحتل المكانة الأهم في المركز، متسائلا: "أين دور البلدية والمجلس البلدي بما يخدم الصالح العام ويسهم في إنجاز هذا المشروع المتعثر وخاصة أن هناك خزانًا مكشوفًا ضمن المشروع قريبا من ملاهي الأطفال، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة عليهم؟".

وطالب الأهالي رئيس بلدية محافظة القرى والمجلس البلدي بسرعة تنفيذ مشروع الساحة الشعبية المتعثر وعدم الصمت على تقاعس الشركة المنفذة له.

بدوره، قال رئيس بلدية محافظة القرى محمد العويفي: إن المقاول المسؤول عن مشروع الساحة الشعبية بمركز بني عدوان تأخرعن جدوله الزمني للمشروع؛ نظرًا لضعف الإمكانيات لديه وعدم وجود العمالة الكافية حسب التقارير الواردة عن سير المشروع.

وأضاف أنه تم إنذار المقاول مرتين بسحب المشروع إن لم يقم بإكمال الأعمال المتبقية، حيث تم إنجاز 71% ولم يبقَ سوى 29%, لافتًا إلى أن المقاول وعد بمواصلة العمل حتى إكمال المشروع.