ناقش المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي في اجتماعه الثالث برئاسة الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل، توصيات اللجنة التحضيرية بشأن منح العضوية الشرفية وتعديل رسومها وتصنيفها لفئات، وكذلك لائحة أسماء أعضاء الشرف.

كما ناقش الإجراءات القانونية حول تحويل متجر النادي الأهلي إلى شركة.

وتطرق الاجتماع إلى مستجدات الاستثمار، واستعدادات الفريق الكروي الأول لفترة ما بعد التوقف، وأداء الفئات السنية في كرة القدم والألعاب المختلفة.

وأوضح أمين عام المجلس المحامي خالد أبو راشد، أن المجلس قرر اعتماد أسماء أعضاء الشرف بالنادي ومن ثم رفع لائحة بها إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

كما اعتمد الآلية النظامية والمعايير التي يتم بموجبها استحقاق ومنح العضوية الشرفية، وتصنيف فئات العضوية الشرفية إلى 4 مع تعديل رسومها بحيث تبلغ رسوم العضوية الشرفية الماسية 100 ألف ريال، والعضوية الشرفية الذهبية 50 ألف ريال، والعضوية الشرفية الفضية 25 ألف ريال، على أن تمنح العضوية الشرفية الفخرية وفقا للمعايير التي تم اعتمادها.

من جهة أخرى، أسفرت قرعة التصفيات الآسيوية عن مواجهة الأهلي للفائز من لقاء القادسية الكويتي والوحدات الأردني في الدور النهائي من الملحق المؤهل لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وكشف الاتحاد الآسيوي عن مواجهة القادسية على أرضه مع الوحدات في العاشر من فبراير المقبل والفائز منهما سيقابل الأهلي في جدة في 17 منه. يذكر أن الاتحاد الآسيوي منح السعودية ثلاثة مقاعد ونصف حيث سيشارك النصر والهلال والشباب مباشرة، فيما يلعب الأهلي في الملحق الآسيوي.

واستعد الأهلي الفترة الماضية لهذه المباراة المفصلية التي تعد نقطة الانطلاقة نحو البطولة الآسيوية والعودة لها من جديد.

وعلمت "الوطن" أن الجهازين الفني والإداري في النادي وضعا استراتجية لهذه المباراة من خلال اجتماعات سابقة لتجهيز اللاعبين وتكثيف التدريبات والمباريات الودية، خصوصا أن الملحق سيلعب من مباراة واحدة فقط تستحق الإعداد الكبير للتأهل إلى دور المجموعات.

يذكر أن مباراة الأهلي على ملعبه جاءت بسبب بعض التغييرات التي أجريت لتكون أولوية اللعب على أرض الدول التي لها تصنيف أعلى.