بينما توفيت طالبة وأصيبت 12 أخريات في حادث مروري في وادي بن هشبل أمس، أصيبت ست معلمات وسائقهن إثر انقلاب حافلتهن الخاصة على طريق قرية البقعة في تهامة قحطان أمس.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بعسير أحمد عسيري في تصريح صحفي أمس، أن غرفة العمليات تلقت عند الواحدة و20 دقيقة من ظهر أمس، بلاغا عن وقوع حادث تصادم بين حافلة تقل طالبات وسيارة بوادي بن هشبل، وعلى الفور باشرت الحادث ست فرق إضافة إلى فرقة الاستجابة المتقدمة، وبالتنسيق مع الشؤون الصحية لتوجيه عدد من الفرق للموقع، واتضح وفاة طالبة وإصابة 15 بينهم طفلان وسائق الحافلة. وأضاف، تم نقل ثلاث حالات حرجة للمستشفى المدني، وحالة إصابتها بليغة وحالتان متوسطتان إلى مستشفى الحياة الوطني، وحالة إصابتها متوسطة إلى المستشفى السعودي الألماني، فيما تم نقل بقية الحالات عن طريق سيارات إسعاف وزارة الصحة.

بدوره، أشار المتحدث الرسمي لتعليم عسير محمد الفيفي لـ"الوطن" أمس، إلى أن 11 طالبة في المرحلة المتوسطة تعرضن أمس لحادث في وادي بن هشبل أثناء عودتهن من المدرسة في باص خاص بالأهالي، نتجت عنه وفاة طالبة، وإصابة عشر أخريات وسائقهن وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى، مبيناً أن مدير عام تعليم عسير اطمأن على الطالبات اللاتي تم نقلهن للمستشفى، موضحاً أن الحادث قضاء وقدر، سائلا الله أن يرحم المتوفاة، وأن يشفي المصابات.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لصحة منطقة عسير سعيد النقير، إعلان حالة الطوارئ بمستشفى خميس مشيط العام والحياة الوطني ظهر أمس، بعد ورود بلاغ بحادث مروري لنحو 16 طالبة في مركز وادي بن شهبل التابع لمحافظة خميس مشيط.

وبين النقير، أن إدارة الطوارئ بصحة عسير، تلقت بلاغاً بوقوع الحادث، حيث تم على الفور توجيه أربع فرق طبية مع الفريق الميداني، لنقل وإسعاف الحالات، بمشاركة عدد من الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأشار النقير إلى وصول 12 حالة إلى طوارئ مستشفى خميس مشيط العام، وقدمت لهم الخدمات الإسعافية والعلاجية كافة، منها أربع حالات "باردة" وإصاباتهن خفيفة، وثماني حالات أخرى ما بين المتوسطة والحرجة، لافتاً إلى أن إدارة الطوارئ وجهت ثلاث حالات أخرى إلى مستشفى الحياة الوطني، وحالتهن ما بين المتوسطة والحرجة. من جهة أخرى، بين المتحدث الإعلامي لصحة عسير، أن مستشفى الفرشة العام استقبل أمس، سبع حالات "ست معلمات وسائقهن"، إثر انقلاب حافلتهن على طريق قرية البقعة في تهامة قحطان، مشيراً إلى أنه تم إجراء جميع الفحوصات المخبرية وصور الأشعة اللازمة للحالا،ت وكانت غالبية الإصابات عبارة عن سحجات بسيطة مع رضوض وكدمات، ولم يسجل وجود كسور أو جروح قطعية، وتبين أن جميع الحالات مستقرة وتم خروجها بعد الاطمئنان على وضعها الصحي. إلى ذلك، تواصلت "الوطن" مع المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله شعثان للاستفسار عن حادث المعلمات بقرية البقعة، ووعد في اتصال ببحث ملابسات الحادث إلا أنه لم يرد على الاتصالات والرسائل المتكررة. كما تواصلت "الوطن" مع مدير قسم الإعلام التربوي بتعليم سراة عبيدة مبارك آل طراد، إلا أنه وعد ببحث ملابسات الحادث والإفادة ولم يرد. ونتج عن الحادث، بحسب شهود عيان، صدم سيارة المعلمات من الجهة الخلفية تسبب فيه صاحب شاص موديل 1988 أدى إلى انقلاب مركبتهن، ولاذ قائدها بالفرار ولا يزال البحث جاريا عنه.