مع بدء دخول فصل الشتاء أمس، استعد الشماليون لمواجهة البرد القارس، بعد الإعلان عن دخول "المربعانية"، التي تعد أولى منازل الشتاء. وتزامن دخول فصل الشتاء مع انخفاض حاد في درجة الحرارة مصحوبا بهواء جاف. كما تزامن ذلك مع إعلان جهات حكومية وأهلية عن استعدادها لفصل الشتاء؛ حيث بدأت عدد من الجمعيات الخيريات في مناطق الشمال توزيع مادة الكيروسين على المحتاجين والمسجلين في قوائم وكشوف الجمعيات الخيرية، والتي تستخدم على نطاق واسع في الشمال كوقود للتدفئة.

وفي ظل الأجواء الباردة في حائل، أعلنت الجمعية الخيرية بضاحية القاعد شمال حائل عن مواعيد صرف وقود الكيروسين لجميع المستفيدين والمسجلين في كشوفات الجمعية، وحددت إدارة الجمعية 3 مواعيد لتوزيع الكيروسين. من جهته، قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء الدكتور خالد بن صالح الزعاق: "إن يوم أمس هو أول أيام موسم المربعانية، ومدتها 40 يوما، حيث تنتهي في 22 ربيع الأول المقبل". إلى ذلك، شهدت محطات تعبئة الوقود زحاما ملحوظا خلال الأيام الماضية للتزود بالكيروسين لمواجهة فصل الشتاء، تحسبا لعدم توفره نظرا للطلب المرتفع عليه هذه الأيام. ويقوم الأهالي عادة بتخصيص خزانات كبيرة في المنازل لتخزين الكيروسين.

وعلى الجانب الآخر، قدمت معارض الأجهزة الكهربائية عروضا ترويجية لوسائل التدفئة أمام محلاتها، وخاصة التي تعمل بوقود الكيروسين، ويقبل عليها أهالي الشمال.