يطمح الشباب إلى الخروج من تبعات سقوطه في الجولة الماضية لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حينما يحل ضيفا على العروبة اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ11 للدوري، ويترقب الاتحاد الموقف متطلعا إلى العودة إلى طريق الانتصارات، عندما يواجه مضيفه التعاون، ويسعى الهلال إلى استعادة توازنه، حينما يستضيف الرائد.


العروبة × الشباب

على ملعبه في الجوف يستقبل العروبة ضيفا ثقيلا هو الشباب، في لقاء مهم وصعب للفريقين الباحثين عن تعويض تعثرهما في الجولة السابقة.

يدخل العروبة اللقاء وهو يملك في رصيده 9 نقاط، بعدما واصل تفريطه النقطي الذي لازمه أخيرا، بخروجه متعادلا مع نظيره الشعلة في الجولة الماضية، ويأمل في العودة إلى البدايات الجميلة التي بدأ الدوري بها.

في المقابل، لم يكن الشباب أفضل حالا من مضيفه حيث تلقى خسارته الأولى أمام التعاون في الجولة الماضية، ما جعل رصيده يتوقف على 23 نقطة، ويريد أن يستعيد توازنه بانتصار غاب عنه جولتين متتاليتين.

يركز مدرب العروبة، الفرنسي "لوران بانيدا"، على السرعة في الارتداد، وتضييق المساحات أمام المنافس، إضافة إلى الاستفادة من الكرات الثابتة.

بدوره، يعتمد مدرب الشباب، الألماني "ستامب" على إغلاق مناطقه الخلفية، والاستفادة من الأطراف وسرعة لاعبيه، وإجادتهم استغلال المساحات، مع التنويع في الغزو الهجومي.


التعاون × الاتحاد

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يتقابل التعاون والاتحاد في مواجهة الطموح المشترك.

التعاون يخوض المباراة، بعدما حقق انتصارا مهما في الجولة الماضية أمام الشباب، جعل رصيده يرتفع إلى 9 نقاط، ويرغب في مواصلة تقدمه وجموحه نحو مناطق الوسط.

في الجهة الأخرى، واصل الاتحاد ابتعاده عن الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي، التي لم يجمع خلالها سوى نقطة وحيدة ليصل إلى النقطة الـ22،عقب خروجه متعادلا مع الهلال في الجولة السابقة، ويطمح إلى تجاوز مرحلة النزيف النقطي الذي يمر به، للبقاء ضمن دائرة المنافسة، قبل أن يتسع الفارق بينه وبين المتصدر.

مدرب التعاون، الروماني "جوميز" يفضل الغزو عبر الأطراف، ويركز على الزيادة العددية في منطقة الوسط.

ويعتمد مدرب الاتحاد، الروماني "بيتوركا" على السيطرة على منطقة المناورة بزيادة الكثافة العددية في الوسط، وتنويع اللعب ما بين الأطراف والعمق.

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يتواجه الهلال والرائد، الساعيين إلى الظفر بنقاط اللقاء لاستعادة الثقة، وإيقاف صيامهما عن الانتصارات أخيرا.

يدخل الهلال المواجهة وفي رصيده 17 نقطة، بعدما تعادل مع الاتحاد في الجولة الماضية، مواصلا صيامه عن الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي سواء على الصعيد المحلي أو القاري، حيث يعود آخر فوز حققه في الجولة السادسة أمام الفتح في الـ24 من سبتمبر الماضي، ويسعى إلى إيقاف ذلك الغياب والبقاء ضمن دائرة المنافسة.

أما الرائد فلا زال يعاني في قاع الترتيب بنقطتين، ويبحث عن فوز أول، ينعش به آماله في الابتعاد من القاع. يركز مدرب الهلال، الروماني "لورينت ريجيكامب" على جماعية الأداء وتنويع اللعب، في ظل كثافة عددية في وسط الميدان.

مدرب الرائد، البلجيكي "مارك بريس" يعتمد على إغلاق مناطقه الدفاعية، مع الاستفادة من المساحات التي يحدثها تقدم الخصم.