أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة يوروبا ليج (الدوري الأوروبي) لكرة القدم التي سحبت أمس في نيون السويسرية عن مواجهات صعبة لفرق روما وإنتر ميلان الإيطاليين وليفربول الإنجليزي وإشبيلية الإسباني حامل اللقب.

ويلتقي روما مع فيينورد الهولندي ذهابا في العاصمة الإيطالية في 19 فبراير 2015، وإيابا في روتردام في 26 منه.

وعلى الرغم من احتلاله المركز الرابع في الدوري الهولندي لا يمكن لفريق العاصمة الإيطالية وصيف بطل الموسم الماضي ومطارده في البطولة الحالية أن يأمن جانبه، ويتعين عليه تحقيق فوز مريح ذهابا على أرضه تحسبا لمشوار العودة إلى معقل خصمه إيابا.

بدوره، يلتقي إنتر ميلان الذي يعاني كثيرا هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني عشر (17 نقطة من أربعة انتصارات وخمسة تعادلات وخمس هزائم) وهو سيقابل سلتيك بطل أسكتلندا في المواسم الثلاثة الأخيرة ومتصدر البطولة حاليا.

ولن تكون مهمة الاستمرار في الدفاع عن اللقب سهلة أمام إشبيلية الذي سيواجه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

ويتعين على ليفربول القادم من دوري أبطال أوروبا بعد أن حل وصيفا في بلاده الموسم الماضي، وعلى مدربه الأيرلندي الشمالي براندان رودجرز ولاعبيه الاستعداد نفسيا وذهنيا وعلى أرض الملعب بعد النتائج غير الثابتة للفريق راهنا كي يتمكن من تخطي عتبة الدور الثاني على حساب بشيكتاش التركي.

وتقام مباريات الذهاب في 19 فبراير على أرض الفريق الأول، ومباريات الإياب في 26 منه على أرض الفريق الثاني، فيما تقام المباراة النهائية في 27 مايو في وارسو.