لم يكن سوق الأسهم السعودية بمنأى عن الخفوضات التي سجلتها أسواق الخليج العربي أمس، إذ وصفه المتابعون بأنه سجّل أرقاما قياسية في التراجع لم يسجلها منذ أعوام عدة، وطالب مختصون في حديثهم إلى "الوطن" بضرورة خروج مسؤولين عن الاقتصاد المحلي للحديث عما يدور في السوق، مؤكدين أن تلك التراجعات تحتاج إلى تبريرات من المسؤولين، فيما استغرب المتداولون في سوق الأسهم السعودية من تراجع قطاعات ليس لها علاقة بالنفط مثل الاتصالات وغيرها.

وسجل سوق الأسهم السعودية تراجعا عند 7,330.3 نقطة بتراجع أكثر من 574 وبلغت نسبة التراجع 1 7.27%.

من جانبه، أكد أستاذ الاقتصاد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سعود المطير أن سوق الأسهم السعودية خسر أكثر من أربعة آلاف نقطة، مبينا أن السوق أخذ وقتا طويلا في الصعود لحين وصل إلى ما يقارب من 11 ألف نقطة، وقال: "مكاسب السوق التي سجلها في العام الحالي 2014 انتهت ولا يزال للنزول بقية".

وأوضح المطير أن هناك حالة من الذعر والخوف لدى المتداولين في سوق الأسهم السعودية، متسائلا عن وضع السوق وأين سيصل، مطالبا المسؤولين بالحديث إلى وسائل الإعلام عما يحدث في السوق. وسجلت مؤشرات الأسواق الخليجية مستويات دنيا لم تشهدها منذ شهور أو سنوات كما في المملكة ومسقط وأبوظبي والكويت.