فجرت أعمال فنية وبرامج متعددة، الكثير من الجدل عام 2014، وكان عدد من مشاهير أهل الفن محورا لهذا السجال مثل هيفاء وهبي، وأحمد السقا، وأحمد عز، وزينة، وشيرين، وشريف منير، ومايا دياب، ودينا الشربيني، محمد رمضان.

من أبرز الأعمال الفنية التي أثارت جدلا واسعا خلال العام، وانتهت إلى ساحات القضاء، فيلم "حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبي، وفيلم "الجزيرة 2" للفنان أحمد السقا، إذ اتهم منتجاه بترويج العنف، أما برنامج "الراقصة" فقد انهال على صانعيه ومقدميه سيل من البلاغات للنائب العام، بدعوى أنه ينشر الفجور، بينما برامج المقالب وأهمها "رامز قرش البحر" فكانت أبرز مشكلاتها إهانة الضيوف، ووصل البرنامج إلى القضاء عندما رفعت الفنانة آثار الحكيم دعوى ضد رامز جلال اشتكت فيها أنه خدعها وروعها، وطالبت بتعويض كبير.

أما مسلسل "ابن حلال" لمحمد رمضان فأثار استياء المطربة المغربية ليلى غفران، التي اتهمت صناع العمل أمام القضاء باستغلال مقتل ابنتها، وتقديم عمل يحاكي الجريمة.

وفيما يتعلق بالمشاهير، استحوذت قضية الفنانين أحمد عز وزينة على اهتمام الجمهور في مصر والعالم العربي، في قضية النسب الشهيرة، لتشتد حدة الأزمة بعد تهرب "عز" من إجراء تحليل "دي إن إيه"، وما زالت القضية منظورة أمام المحكمة.

وفي الشهر الماضي حكم على المطربة "شيرين" بالحبس 6 أشهر لسبها الفنان شريف منير، إلى أن انتهت الأزمة بالتصالح بعد اعتذار شيرين، ومن القضايا التي شغلت الجمهور أيضا فستان هيفاء وهبي الذي ظهرت به في إحدى حلقات برنامج "ستار أكاديمي" منذ أسابيع، إذ رأى البعض أنه غير لائق.