حذر المدير العام للشؤون الصحية في منطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز من التهاون في خدمة المرضى والمراجعين لمستشفى الصحة النفسية بالقصيم، مؤكداً للفريق الطبي والفني أنه يجب مضاعفة الجهود المبذولة لهذه الفئة من المرضى بلا تقصير.

وقال: "المرضى المنومون في مستشفى الصحة النفسية فئة غالية على الجميع، ويجب بذل جهود مضاعفة في سبيل تقديم رعاية صحية مميزة لهم"، وشدد على أن تقديم الخدمة الصحية يجب أن يكون متكاملا من جميع الأقسام المرتبطة بالمرضى.

وكان الخراز قام أول من أمس بالشخوص على مستشفى الصحة النفسية بالقصيم الجديد بعد يوم من تشغيله وانتقال المرضى والأقسام من المستشفى القديم، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى والوقوف على الخدمة الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، وتجول في أقسام المستشفى بدءا من قسم الطوارئ ومرورا على أقسام التنويم والتغذية والخدمات المساندة بالمستشفى.

وكان الخراز أعلن الأربعاء الماضي، نجاح خطة نقل المرضى من مستشفى الصحة النفسية القديم إلى المستشفى الجديد، وذلك بعد أن تم نقل 134 مريضا، وفق إشراف طبي خلال فترة زمنية لم تتجاوز الساعتين.

وأشار إلى أن المستشفى تبلغ سعته السريرية 200 سرير ويتكون من أقسام تتوزع في 21 مبنى، منها العلاجية التي تتكون من ثمانية مبان، خمسة للقسم الرجالي وثلاثة للقسم النسائي، ويحتوي كل منها على 25 سريرا وغرف للعزل مبطنة الحوائط، إضافة إلى العيادات المتخصصة والمسجد وصالة طعام وأخرى ترفيهية.