شهد عام 2014 وفاة عدد من الفنانين من مطربين وممثلين عرب أسهموا في صناعة الفن الغنائي والسينمائي، وكانت لهم بصمات واضحة على الكثير من الأعمال التي قدموها خلال مسيرتهم الفنية. ومن أبرز الفنانين الذين رحلوا في هذا العام الممثلة اللبنانية ليلى الحكيم التي توفيت عن عمر 83 عاما في أبريل الماضي، ودخلت عالم التمثيل في ستينات القرن الماضي، وأدت دورا في فيلم "الحب الكبير" الذي جمع في البطولة فريد الأطرش وفاتن حمامة.

وتوفيت في مايو الماضي الممثلة المصرية فايزة كمال عن عمر 52 عاما، وقدمت عددا من الأعمال المهمة في الدراما التلفزيونية، خصوصا في مسلسلات مثل "رأفت الهجان" مع الفنان محمود عبدالعزيز، و"الأبناء والبنون" مع يوسف شعبان.

كما شهد يونيو الماضي وفاة الموسيقار المصري عطية شرارة عن عمر 91 عاما وهو الذي أسس مجموعة شرارة المصرية. وفي أغسطس توفي الممثل المصري الكوميدي سعيد صالح عن عمر 76 عاما بعد أن لعب أدوارا في عدد من أشهر المسرحيات المصرية مثل "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت" بالإضافة إلى إرث سينمائي كبير.

وفي سبتمبر توفي المخرج المصري سعيد مرزوق عن عمر 74 عاما وكان من أشهر أفلامه "أريد حلا"، وكان من بطولة فاتن حمامة. وفي الشهر نفسه توفي الممثل خالد صالح عن عمر 50 عاما بعد أن قدم ما يزيد على 30 فيلما منها "هي فوضى" للمخرج الراحل يوسف شاهين و"عمارة يعقوبيان" لمروان حامد.

وفي نوفمبر توفيت الممثلة المصرية معالي زايد عن عمر 61 عاما بعد أن شاركت في الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وفي الشهر ذاته رحلت الفنانة اللبنانية صباح عن عمر 87 عاما، وتعد من أحد أبرز وجوه الفن والسينما في العالم العربي ولقبت بـ"شحرورة الوادي".