بلغ الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال ربع نهائي كأس ولي العهد، عقب تغلبه على نظيره الاتحاد 3/2، في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات دور الـ16 للمسابقة، سجل للهلال سلمان الفرج وناصر الشمراني (هدفان) ، وسجل للاتحاد ماركينهو (ضربة جزاء) وعبدالفتاح عسيري، وبذلك يتأهل لملاقاة حطين في دور الثمانية.

دخل الاتحاد المباراة باندفاع كبير باحثا عن هدف التقدم لصالحه، وهو ما نجح فيه بعدما تعرض مهاجمه مختار فلاتة لعرقلة داخل منطقة الجزاء الزرقاء من جانب المدافع الهلالي الكوري الجنوبي كواك، نفذها البرازيلي ماركينهو بنجاح، محرزا هدف التقدم للاتحاد (7).

الهدف المبكر أشعل الأجواء وزاد من إثارة اللقاء، وتمكن الهلال من تجاوز صدمة البداية، ونظم صفوفه وضغط على المرمى الاتحادي، وسعى إلى إدراك التعادل وتحقق له مراده، حينما أرسل قائده سعود كريري كرة طويلة خلف مدافعي الاتحاد وصلت لسلمان الفرج، الذي وضع الكرة ساقطة من فوق الحارس الاتحادي هاني الناهض كهدف تعادل أول للهلال (17).

استمرت الانتفاضة الهلالية، وسط تركيز من قبل لاعبيه، ليثمر ذلك عن تسجيل الهدف الهلالي الثاني عن طريق ناصر الشمراني (33). وتبادل الفريقان الهجمات التي شكلت خطورة قصوى على المرميين، قبل أن يعدل الكفة عبدالفتاح عسيري بالهدف الاتحادي الثاني (42).

أجرى مدرب الهلال ريجيكامب تغييرا تكتيكيا مع بداية الشوط الثاني عندما قام بسحب الظهير الأيسر عبدالله الزوري والدفع بلاعب الوسط المهاجم سالم الدوسري مع إعادة سلمان الفرج إلى مركز الظهير الأيسر وهو التغيير الذي حاول معه المدرب الروماني زيادة تفعيل خطورة فريقه على الأطراف لاستغلال تقدم ظهيري الجنب في نادي الاتحاد.

مدرب الاتحاد بيتوركا جاء تدخله الأول بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني بعد أن دفع بقائد الفريق محمد نور بديلا للاعب محمد ابو سبعان، وكاد نور أن يضع بصمته في اللقاء من أول لمسة بعد دخول حيث مرر كرة ذكية لزميله فهد المولد الذي واجه المرمى وسدد الكرة إلى خارجه.

دخول نور نشط الوسط الاتحادي الذي استعاد السيطرة من فريق الهلال وشكل عددا من الهجمات الخطرة التي وقف لها بالمرصاد حارس الهلال عبدالله السديري، حيث إن نور بدخوله خفف الرقابة على زميله عبد الفتاح عسيري الذي كان شعلة نشاط في الوسط الاتحادي.

إهدار الهجمات تناوب عليه هجوم الفريقين وسط تألق لحارسي المرمى خصوصا عبدالله السديري الذي أبعد هدف اتحاديا محققا في عشر الدقائق الأخيرة من اللقاء من قدم اللاعب عبدالفتاح عسيري.

وفي الشوطين الإضافيين، واصل الفريقان تبادل الهجمات، ومن هجمة مرتدة خطف ناصر الشمراني الهدف الثالث لفريقه من كرة انفرادية وضعها فوق حارس الاتحاد "96". واصل الهلال سيطرته، وأضاع سالم الدوسري فرصة تسجيل الهدف الرابع عندما انفرد بمرمى الاتحاد وسدد كرة أبعدها الناهض، وأضاع الدوسري فرصة ثانية عندما انفرد بحارس الاتحاد وسدد كرة ارتدت من القائم، بعدها استمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.