أكد أمين "منتدى الشباب الإبداعي" بأدبي الرياض عبدالرحمن الجاسر أن المنتدى الذي يعمل تحت مظلة نادي الرياض الأدبي يسعى بجدية إلى البحث عن راع جديد لدعم أنشطة المنتدى الذي يهتم بالشباب المبدع في مجالات أدبية متنوعة.

وقال الجاسر في حديث إلى "الوطن": منتدى الشباب الإبداعي هو الآن منبر من منابر النادي الأدبي بالرياض، حيث كانت البداية هاجسا واهتماما في البحث عن مظلة تجمع المبدعين الشباب، فوجدنا أن النادي يوفر الرسمية والدعم والمقر، فكتبنا إلى النادي بتني فكرة المنتدى ودعمه، فوافق النادي. ومع ذلك هناك استقلالية في رسم بعض الخطط واختيار نوعية البرامج، والنادي يرسم الخطة العامة فقط ويوافق عليها، فقد أعطى مساحة للشباب في اختيار برامجهم مع إشراف عام من النادي.

وأضاف: ما سبق لا يعني أننا لا نبحث عن دعم أكثر للمنتدى، فنحن نرحب بالرعاة لنشاطات المنتدى، وذلك لنتوسع في برامجنا، فوجود راع يعطي البرامج قوة ومساحات استهداف أوسع لشريحة الشباب وقدرة على استقطاب أعداد أكبر من المستفيدين، وهي ليست محاولة انفكاك عن النادي لأننا أصبحنا جزءًا من النادي.

وعن النشاطات والعضوية قال الجاسر: أقمنا منذ تأسس المنتدى قبل حوالي عامين ما يقارب الـ50 نشاطا تنوعت بين المحاضرات والدورات والأمسيات الشعرية والقصصية والزيارات الثقافية وأوراق العمل.

أما بالنسبة للعضوية فعدد الأعضاء الفاعلين حتى الآن 20 عضوا وعضوة من الشباب والشابات المبدعين أو المهتمين بالجوانب الثقافية.

وعن دور المنتدى في اكتشاف المواهب قال أمين المنتدى: عمر المنتدى أقل من عامين، وخلال هذه الفترة القصيرة تقدم للمنتدى عدد من المبدعين الذين لم يكن لهم حضور في المشهد الثقافي، فكان للمنتدى فضلُ تقديمهم سواء على مستوى الندوات والأمسيات أو الظهور للإعلام.

وعن طريقة العضوية في المنتدى قال الجاسر: الحصول على العضوية مجاناً، وذلك بالتسجيل في قائمة الأعضاء وتعبئة البيانات، على أن يحضر العضو نصف الفعاليات خلال الموسم الواحد ليحق له تولي المسؤوليات والمهام الإدارية وتمثيل المنتدى لدى الجهات الأخرى داخلياً وخارجياً، وتسحب العضوية عند الانقطاع دون إبداء الأسباب.