تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يظهر إغلاق مركز الرعاية الصحية الأولية بقرية بداء التابعة لمحافظة الوجه بمنطقة تبوك، صباح أمس، حيث ظهر في المقطع وجود حالتين تحتاجان إلى علاج طارئ، في الوقت الذي اعترفت صحة تبوك بأن يوم السبت هو إجازة رسمية.

وكان نشطاء تداولوا مقطع صور صباح أمس يظهر مركز صحي بداء وهو مغلق، بالإضافة لوجود شخصين في حاجة للطوارئ إثر تعرض أحدهم للدغة عقرب في قدمه والآخر مقيم بحاجة لجرعة بخاخ كان قد قدم من مسافة بعيدة إلى المركز ليتفاجأ بأن المركز الصحي مغلق، وظهر في المقطع ورقة على حائط مبنى المركز الصحي كتب عليها "تنويه.. بناء على ما وردتنا من تعليمات فإن دوام المركز من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الرابعة والنصف مساء، وخارج أوقات الدوام الرسمي يستقبل المركز حالات الطوارئ فقط."

وفي مقطع آخر ظهرت إحدى الكوادر الطبية في المستوصف وهي تقول بأن لها شهرين لم تتسلم راتبا بالإضافة إلى سنتين لم تتسلم البدلات، مشيرة إلى أنها تعمل 24 ساعة بمفردها.

"الوطن" تواصلت مع المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة تبوك عودة العطوي، الذي ذكر أن يوم السبت هو عطلة رسمية، موضحاً أنه يجب أن يكون هناك طبيب للحالات الطارئة تحت الاستدعاء، وأضاف:" الطبيب يكون موجودا عند مركز الشرطة، ومثل هذه الأمور تخضع لترتيبات كل مركز، وبالسابق كان هناك دوام السبت وتم إلغاؤه"، مشيرا إلى أن إغلاق المركز يوم السبت أمر طبيعي، وتابع: "بالنسبة للحالات الطارئة يتم استدعاء الطبيب من منزله".

وبسؤاله عن المقطع الآخر الذي يظهر إحدى الكوادر الطبية التي لم تتسلم راتبها منذ شهرين ذكر العطوي أن هناك ممرضة ساكنة بسكن الخاص بالممرضات، ويقول:" مستحيل أنها لم تأخذ راتبها فهناك أمور تصدق وهناك أيضا أمور لا تصدق"، مطالباً بإرسال المقطع للاطلاع عليه وإرسال الرد.