صادقت إدارة نادي الشباب على انفراد "الوطن" بتعاقدها مع المدرب البرتغالي "باتشيكو" الذي وصل مساء أمس إلى الرياض قادما من البرتغال عبر الخطوط الجوية الألمانية، حيث عقد المدرب البرتغالي فور وصوله اجتماعا مع نائب رئيس نادي الشباب الدكتور فهد القريني على أن يتحدد مؤتمر صحافي بعد التنسيق مع البرتغالي "باتشيكو" للحديث عن عودته من جديد لقيادة الفريق الشبابي.

من جهة أخرى، وقع أمس لاعب نادي العروبة المهاجم موسى الشمري رسمياً عقد انتقاله إلى نادي الشباب لمدة موسم ونصف يمثل خلالها الفريق الأول لكرة القدم في النادي مع بداية فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما توصلت إداراتا الناديين إلى اتفاق تنازل بموجبه العروبة عن الستة أشهر المتبقية في عقد اللاعب، ومثل نادي الشباب في التوقيع نائب الرئيس الدكتور فهد القريني.

وعلمت "الوطن" أن المفاوضات بين الناديين ووكيل أعمال اللاعب علي الرماح لم تتجاوز 48 ساعة، حيث قاد المفاوضات من الجانب الشبابي مدير المركز الإعلامي هيثم أحمد، ونجح في إقناع العروبة بالتنازل عن بقية عقد اللاعب والتوصل إلى اتفاق مع اللاعب لتمثيل الليث.

وأكد الشمري في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد توقيعه للشباب، أن المفاوضات لم تستغرق 3 أيام وكانت سهلة ويسيرة، مشيراً إلى أن هناك ناديا آخر دخل في خط المفاوضات، لكن رغبته الأولى بعد أن استخار كانت الانتقال للشباب، وقال: "رغبتي الأولى هي المقياس، رغم دخول نادٍ آخر في المفاوضات، حتى لو زاد المبلغ، مبيناً أن الأسباب التي دفعته لاختيار الشباب مساهماته الدائمة في بروز أي لاعب بسبب البيئة داخل النادي، مؤكداً أنه يطمح إلى تقديم ما يرضيه ويرضي الجماهير الشبابية".

وأشار الشمري إلى أن اللاعب الذي لا يملك روحا وطموحا ليس لاعب كرة قدم، مبيناً أن الذي تغير عن تصريح له سابق بأنه يطمح للبقاء في العروبة طويلاً هي فرصة تمثيل نادي الشباب التي جعلته يترك كل التصاريح السابقة ويستغل الفرصة، مشدداً على أنه يسعى لخدمة الشباب ليحقق أهدافا رسمها من قبل ومنها تمثيل المنتخب السعودي وحصد البطولات والإنجازات، مؤكداً أن العروبة بيته الأول الذي بدأ فيه من الناشئين ثم الشباب فالفريق الأول، قبل أن ينتقل للرائد والفيصلي وعاد مرة أخرى لبيته الأول.

وأكد في رده على سؤال لـ"الوطن" عن استغلاله لفرصة إيقاف نايف هزازي مباراتين قادمتين، أنه لم يوقع للشباب إلا للبحث عن مركز أساسي في تشكيلة الليث، وأنه سينافس زميليه هزازي والمحياني بقوة.

وكان الشمري انخرط في تدريبات فريقه الجديد بعد نهاية المؤتمر الصحفي أمس مباشرة، وتحدث مع مدرب اللياقة مشاري الصيرم، الذي يدير الدفة الفنية حاليا لحين وصول المدرب البرتغالي "باتشيكو".