استجابة للتوجيهات السامية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سورية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز باعتماد مشروع تأمين وتوزيع وقود التدفئة على الأشقاء السوريين في لبنان بتكلفة تجاوزت تسعة ملايين ريال، تلبية للحاجة الملحة في ظل الظروف المناخية القاسية بسبب موجة البرد والثلوج التي تتعرض لها المنطقة التي يقطنها الأشقاء السوريون في كل من الأردن ولبنان وتركيا، وذلك بهدف التخفيف من مأساتهم وتوفير ما يمكن من متطلباتهم الضرورية التي تساعدهم على تحمل ظروفهم القاسية، ومواصلة مشروع توريد وتوزيع المستلزمات الشتوية على الأشقاء السوريين بتكلفة تجاوزت 53 مليون ريال.

يذكر أن الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سورية قامت منذ بدئها في شهر رمضان المبارك عام 1433 وحتى الآن بتقديم الخدمات الغذائية والإيوائية والصحية والإغاثية للنازحين السوريين داخل سورية وفي دول الجوار، وسيرت الجسور الإغاثية البرية والجوية لمباشرة توزيعها بشكل مباشر، حيث نفذت من خلالها أكثر من 103 برامج إغاثية ومشروع إنساني في مواقع تجمعات اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا بنحو 668 مليون ريال.

كما وجه وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية بتكثيف الجهود الإغاثية لتخفيف معاناة الأشقاء السوريين واستمرار استقبال التبرعات النقدية عبر حساب الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية لدى البنك الأهلي التجاري رقم: 2310000020188888000100 SA.

وتعدّ الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الجهة الرسمية الوحيدة المخولة باستقبال التبرعات النقدية والعينية لصالح الإخوة الأشقاء في سورية، كما تستقبل التبرعات العينية في إمارات المناطق ومحافظاتها وعبر مستودعات الحملة في كل من الرياض وجدة والدمام.

وصرح مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور ساعد العرابي الحارثي بأن هذه الوقفة التضامنية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تأتي تواصلاً لجهوده الداعمة للشعب السوري على المستويات كافة لتقديم أشكال الدعم والمساعدات الإغاثية والإنسانية للأشقاء في سورية، واستمراراً للعمل الإنساني الذي تقدمه الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية وإتاحة المجال للمواطنين في هذا البلد المعطاء للتضامن مع هذه الأزمة الإنسانية للإخوة الأشقاء في سورية من خلال التبرعات عبر الحساب البنكي للحملة والتواصل مع مكاتبها لاستقبال التبرعات العينية.

وأضاف أن الحملة الوطنيـة السعـودية لنصرة الأشقاء في سورية بادرت منذ بداية الأزمة إلى مد يد العون والمساعدة للأشقاء السوريين اللاجئين في كل من الأردن ولبنان وتركيا، وما زالت تواصل جهودها الإنسانية.




ولي عهد أبو ظبي يطمئن  على صحة خادم الحرمين



 



الرياض: واس

اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زيد آل نهيان، في اتصال هاتفي مساء أمس تلقاه وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.

وقد طمأنه الأمير متعب بن عبدالله على صحة الملك المفدى، معبرا عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مشاعره الأخوية الصادقة.