وقعت أمانة العاصمة المقدسة عقود مشاريع جديدة لتصريف مياه الأمطار والسيول في مناطق عدة بالعاصمة المقدسة، بكلفة تجاوزت 85 مليون ريال.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن هذه المشاريع تحظى باهتمام وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب، نظراً إلى ما لها من أهمية في المحافظة على أرواح وممتلكات السكان، وهي تهدف إلى تفادي مخاطر السيول، والعمل على دعم شبكة التصريف القائمة، ومعالجة كل ما يمكن أن يشكل خطرا على السكان.

وأكد أن الأمانة تسعى إلى إبرام العقود الخاصة بتصريف مياه الأمطار والسيول وإنجازها وفق أحدث الطرق العلمية، مع متابعة الدقة في التنفيذ لهذه المشاريع المهمة خصوصا في المناطق التي تكثر فيها الأودية والشعاب، التي أثبتت الدراسات أهميتها.

وتطرق البار إلى أن مكة المكرمة تضم شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار والسيول، وتتابعها الأمانة بشكل دائم من فرق من المتخصصين للتأكد من كفاءتها وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لجميع القنوات والعبّارات والخطوط الأنبوبية والمسارات.

وشملت عقود مشاريع التصريف الجديدة عقد مشروع تنفيذ شبكات لتصريف مياه الأمطار بمخططات غرب مكة المكرمة وقيمته 34.8 مليون ريال ومدته ثلاثة أعوام، ومشروع تنفيذ عبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار والسيول بمنطقة بحرة "مرحلة أولى"، وقيمته 41.6 مليون ريال ومدته ثلاثة أعوام، ومشروع تقديم خدمات هندسية استشارية لتسلم مشاريع السيول التي تنفذها جهات أخرى خارج الأمانة، وقيمته 10.7 ملايين ريال ومدته عامان ونصف العام.