اعتبر مدرب منتخب أوزبكستان "ميرجلال قاسيموف" أنه لا مجال لارتكاب الأخطاء أمام كوريا الجنوبية اليوم في افتتاح مباريات ربع نهائي في ملبورن.

وقال في مؤتمر صحافي: "لا مجال لارتكاب الأخطاء في الأدوار الإقصائية. كلنا نعرف أن كوريا الجنوبية قوية وتملك لاعبين ذات نوعية جيدة لكن لا يوجد فريق في العالم لا يخسر".

وعن احتمال عودة القائد "سيرفر دجيباروف" الذي أبعده عن المباراة الأخيرة أمام السعودية والتي أجرى فيها تغييرات جذرية ساهمت بتأهله إلى ربع النهائي: "لا زلنا نثق بلاعبين مثل دجيباروف وتيمور كابادزه اللذين يمتلكان خبرة كبيرة لكن لم نقرر هوية التشكيلة الأساسية".

وبرر "قاسيموف" تغييراته الأخيرة "لقد ارتكبنا بعض الأخطاء في مباراة الصين وكان علينا تعديل تشكيلتنا الأساسية لذا جلس على مقعد البدلاء لكني لا زلت أعتقد أنه من بين الأفضل في أوزبكستان".

ورأى "قاسيموف" أنه لا يشعر بالضغط لمواجهة الكوريين مجددا بعد سقوطه أمامهم في تصفيات كأس العالم، وقال: "لا أشعر بالضغط ونحن واثقون بأنفسنا، المباراة أصبحت من التاريخ. يجب أن نكون هادئين ونفكر في اللقاء وليس في التاريخ. أعتقد أنه إذا لعبنا أمام كوريا بنفس مستوى مباراة السعودية يمكننا الفوز عليها".

وعن خوضه مباراتين على التوالي في ملبورن، أجاب: "بتنا نشعر وكأننا الدولة المضيفة لأننا خضنا ثلاث مباريات في ثلاث مدن مختلفة في الدور الأول هي سيدني وبريزبين وملبورن".