"الجامعة ترهق صحتنا، وسنكون أجسادا بلا تفكير أو علم"، بهذه العبارات شكا عدد من طالبات كلية الحاسب الآلي في جامعة الحدود الشمالية بعرعر لـ"الوطن" أمس، من عدد ساعات الجدول الدراسي اليومي في الجامعة، الذي وزع عليهن مع بداية الفصل الثاني، والذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وأكدن أن تلك المواعيد ستحملهن أعباء نفسية واجتماعية ما قد يقلل من تحصيلهن الدراسي. وأشرن إلى أن الجامعة تبحث عن مصلحتها فقط في تحقيق رغباتها في التقليل من مصاريفها، بعد أن قللت من منسوبات الكادر التعليمي على حساب مستقبلهن الدراسي، دون أن تجد حلولا منذ بداية العام الدراسي لتلك المشكلة، التي زادت خلال الفصل الثاني عن بداية العام بسبب قلة المعيدات. وأضافت الطالبات في شكواهن أن إدارة الجامعة تمر بحالة تقشف، الأمر الذي دعاهن إلى عدم توفير فرص وظيفية جديدة للمعيدات على حساب تحصيلهن العلمي.

وكان عدد من الطالبات أنشأن وسما "هاشتاق" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبرن فيه عن استيائهن من ضغط الجدول وعدم مقدرتهن على تحمل ساعات الدراسة التي تتواصل لمدة 11 ساعة يوميا.

من جهتها، وعدت الجامعة طالباتها أمس بالنظر في شكواهن. وقالت على لسان متحدثها الرسمي الدكتور مفضي الشراري في تصريح إلى "لوطن" أنه تم عرض الموضوع على مدير الجامعة، الذي أحاله إلى الجهة المختصة للاستيضاح والنظر في إمكانية مساعدة الطالبات. وسيتم الرد حيال ذلك فور وروده، دون أن يصل حتى مساء أمس.