يركز "تيم كاهيل" إلى جانب زملائه في المنتخب الأسترالي لكرة القدم على الأداء الخاص بهم بشكل أكبر من التركيز على أداء المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة النهائية لكأس آسيا 2015 غدا على إستاد أستراليا في سيدني.

ويشارك "كاهيل" للمرة الثانية على التوالي في نهائي كأس آسيا بعد كأس آسيا 2011 في قطر عندما خسر المنتخب الأسترالي في الوقت الإضافي صفر/1 أمام اليابان. وقال كاهيل: "أنا لا أركز فقط على مباراتنا أمام منتخب كوريا الجنوبية ولا أركز على أي فريق لعبنا أمامه، أنا أركز فقط على منتخبنا وما يحدث داخل الفريق قدر الإمكان، وفي ذات الوقت أفهم الوضع الذي نحن فيه".

وأضاف: "إذا استطعنا فرض طريقتنا في اللعب ونقل الكرة داخل الملعب، فإنه سيكون من الصعب على أي فريق مجاراتنا في الميدان نحن نهنئ المنتخب الكوري الجنوبي على وصوله إلى المباراة النهائية، لكنني أعتقد أن كل شيء مرتبط بما أعددناه وسنقدمه في اللقاء النهائي خاصة بعد الأداء المميز الذي أظهرناه خلال البطولة".

وكان "كاهيل" أحرز ثلاثة أهداف من مجموع 12 هدفا سجلها المنتخب الأسترالي في البطولة ليكون هداف منتخب بلاده بعد أن نجح عشرة لاعبين بالتسجيل للمنتخب الأسترالي.

في المقابل، فإن المنتخب الكوري الجنوبي لم تهتز شباكه طوال مجريات البطولة الحالية كما نجح منتخب كوريا الجنوبية حامل اللقب القاري في مناسبتين من تصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط حيث حقق الفوز 1/صفر على نظيره الأسترالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات في اللقاء الذي جمعهما في بريسبان.

ويسعى المنتخب الأسترالي للتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه وذلك منذ انضمامه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2006 في حين يطمح منتخب كوريا الجنوبية للحصول على لقب آسيا للمرة الثالثة بعد مرور 55 عاما منذ حصوله على اللقب الثاني.

وقال "كاهيل" الذي تم استبداله في الشوط الثاني من مباراة أستراليا أمام الإمارات في الدور قبل النهائي والتي انتهت بفوز أستراليا 2/صفر: "أعتقد أننا خضنا مباريات كبيرة خلال الأسبوع الماضي ومن جانبنا سنتعامل مع كل المباريات بكل جدية من خلال وجود مجموعة من اللاعبين الشباب وبما يتلاءم مع الطريقة التي برمجنا أنفسنا معها، حيث إن طريقتنا في اللعب سوف لن تختلف كثيرا عن طريقة اللعب أمام الإمارات بالمباراة الأخيرة".

وختم كاهيل: "أعتقد أنها ستكون لحظة خاصة بالنسبة لنا جميعا وسيكون اللعب مرة أخرى في سيدني خاصا لي حيث تقطن عائلتي في سيدني، وأؤكد أن عقلية الفوز واللعب بشكل صحيح هو ما نؤمن به وأتمنى أن تكون ليلة السبت مميزة".