بدأت إدارات السجون في عدد من المناطق أمس، في تنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، القاضي بالعفو عن سجناء الحق العام، وفقا للشروط الواردة في الأمر الملكي.

ففي الباحة، أطلقت إدارة سجون المنطقة أمس، سراح 50 نزيلا من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم الشروط، وأوضح مدير سجون المنطقة العميد عشق الشيباني أن المفرج عنهم هم من مختلف وحدات السجون بالباحة، ومحافظات بلجرشي، والمندق، والمخواة، وقلوة، منوها بهذه المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين، الذي عرف عنه اهتمامه بشعبه والوقوف معه في مختلف الظروف.

وأكد العميد الشيباني أن لجان العفو مستمرة في النظر في بقية معاملات قضايا النزلاء لإطلاق سراح من تنطبق عليهم تعليمات العفو، وفق متابعة واهتمام أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز.

إلى ذلك، أطلق سجن منطقة تبوك مساء أمس، دفعتين من سجناء الحق العام ممن شملهم العفو الملكي، وأكد مدير سجون المنطقة المكلف اللواء رباح الشراري، أن هذا العفو سيكون له الأثر البالغ في نفوس المفرج عنهم وأسرهم، مشيرا إلى أن أمير المنطقة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، وجه فور صدور الأمر بسرعة تنفيذه والإفراج عن السجناء، إذ اجتمعت لجان العفو بالمنطقة للنظر في قضايا سجناء الحق العام، وتم إطلاق سراح الدفعة الأولى من المشمولين بالعفو مساء أول من أمس، فيما أطلقت الدفعة الثانية أمس، مشيرا إلى استمرار انعقاد اللجان حتى إطلاق سراح كل المشمولين بالعفو.

وفي القصيم، أطلقت إدارة سجون المنطقة سراح نزيلين من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، تنفيذا للأمر الملكي. وأوضح مدير الإدارة المكلف العميد عبدالمحسن بن محمد الطويل، أن لجان العفو مستمرة في درس قضايا النزلاء لإطلاق سراح من تنطبق على حالاتهم تعليمات العفو، وذلك بمتابعة أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود.

وفي المدينة المنورة، أطلقت إدارة السجون سراح عدد من سجناء الحق العام، فيما أوضح مدير السجون في المنطقة بالنيابة العميد ناصر جزاء السراني أنه تم إطلاق سراح الدفعة الأولى من السجناء البالغ عددهم 56 شخصا ممن شملهم العفو الكريم، حيث تم إنهاء إجراءاتهم من قبل لجنة العفو، مشيرا إلى أن اللجنة ستستمر في إنهاء إجراءات باقي النزلاء الذين تنطبق بحقهم شروط العفو.

من جانبهم، عبر عدد من السجناء المفرج عنهم عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بإطلاق سراحهم ولم شملهم مع أسرهم، رافعين أكف الضراعة بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن يمد في عمره لكل ما فيه صلاح البلاد والعباد.




.. وأمير جازان يشكل لجانا للعفو


جازان: الوطن

أصدر أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز تعميما عاجلا للجهات المختصة بتشكيل اللجان المكلفة بتطبيق الأمر الملكي بالعفو عن بعض سجناء الحق العام والمحكومين بغرامات مالية لا تزيد عن 500 ألف ريال على ضوء المعايير والضوابط المقررة من قبل وزارة الداخلية.

وبين المتحدث الرسمي لإمارة جازان علي زعلة أن هذه اللجان تضم مندوبين من شرطة المنطقة وإدارات السجون والجوازات ومكافحة المخدرات وممثلين عن إمارة المنطقة والمحافظات ذات العلاقة، وستباشر مهامها على فترتين صباحية ومسائية لضمان إنجاز العمل أولا بأول وسرعة إطلاق المستفيدين والمستفيدات.