بدا الفرنسي "آرسين فينجر" متفائلا بعد الفوز الكبير الذي حققه فريقه على أستون فيلا 5-صفر أول من أمس في المرحلة الـ23 من الدوري المحلي ليواصل صحوته ويستعيد المركز الخامس من توتنهام. وهو الفوز الـ12 لـ"المدفعجية" هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارتهم أمام ساوثمبتون صفر-2 في الأول من يناير الماضي، فرفعوا رصيدهم إلى 42 نقطة.

ويعتقد "فينجر" أن فريقه ما زال قادرا على التتويج بلقب البرمير ليج فيما لو تابع لاعبوه صحوتهم التي أمنت لهم فوزا رائعا في المرحلة السابقة على مضيفهم مانشستر سيتي حامل اللقب 2-صفر، وقال: "يجب أن نحافظ على إصرارنا. من المبكر القول ماذا سيحصل في ختام الموسم فنحن نتخلف بـ11 نقطة عن المتصدر (تشلسي). هذا يعني أن عليهم أن يخسروا أربع مباريات وعلينا الفوز بأربع".

وتابع: "هجومنا كان جيدا، مررنا ببعض الفترات الصعبة أمام أستون فيلا لكننا كنا دائما خطيرين".

وختم: "ما زال الألماني مسعود أوزيل بحاجة إلى الوقت لاستعادة حس المباريات لكن جودة أدائه استثنائية. أما "تيو والكوت" الغائب بعد أن أبعدته الإصابة طويلا، فيحتاج إلى مزيد من الدقة والالتحامات الجسدية ليستعيد صورته السابقة لكنه لاعب ذكي".

بدروه رأى مدرب شاوثمبتون، الهولندي "رونالد كومان" أن فريقه رابع الترتيب ما زال قادرا على حجز بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل على الرغم من هزيمته المفاجئة أمام سوانسي سيتي التاسع صفر-1 أول من أمس.

ويملك ساوثمبتون 42 نقطة ويتقدم بفارق المواجهات المباشرة أمام آرسنال الخامس وبفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد الثالث.

وتؤهل المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإنجليزي مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يخوض صاحب المركز الرابع الدور التمهيدي. وقال كومان: "علينا أن نتوقع فوز فرق مثل آرسنال، توتنهام وليفربول بالمباريات"، علما أن هذه الفرق تنافس ساوثمبتون على المقاعد المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية الأم.

وتابع: "إنها فرق كبيرة مع لاعبين رائعين. لست متفاجئا من قدرتها على العودة. من الصعوبة بالنسبة لنا أن نحافظ على موقعنا المتقدم في الترتيب. علينا أن نكون ممتازين في كل مباراة. إن لم يكن كل لاعب في القمة فإن الأمر سيكون صعبا علينا. وعلى الرغم من الهزيمة ما زال موقعنا جيدا في الترتيب وسنستمر".