تعادل التعاون والسويق العُماني 2/2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب جلالة السلطان قابوس بمسقط ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة الخليج للأندية "خليجي 30".

تقدم التعاون عند الدقيقة الثانية عن طريق أحمد التركي وعدّل السويق ثم تقدم عند الدقيقتين التاسعة والـ15 قبل أن يعيد "إيفولو" المباراة للتعادل مع الدقيقة الـ33.

ولم يمهل التعاون مضيفهم كثيرا حتى سجل التركي الهدف الأول بعدما تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء وضعها في حلق المرمى معلنا أول أهداف اللقاء، إلا أن السويق تمكن من تعديل النتيجة بعد مرور سبع دقائق فقط من كرة رأسية ارتدت من الحارس التعاوني باسم العطالله أكملها يوسف السعدي بالمرمى وضاعف النتيجة بعدها بست دقائق عبر عبدالله كوفي الذي قطع كرة تعامل معها عدنان فلاته ببرود وسددها قوية داخل منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الأول أفضلية لصالح صاحب الأرض الذي نجح بإغلاق المناطق أمام التعاون والاعتماد على الهجمات المرتدة مستثمراً أخطاء ضيفه الذين عيب عليه كثرة التمريرات الخاطئة.

وبعد مرور 25 دقيقة بدأ لاعبو التعاون ترتيب صفوفهم بحثاً عن هدف التعديل ونجح بذلك عن طريق الكاميروني "إيفولو" عند الدقيقة 33 الذي سدد كرة زاحفة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى السويق.

وجاء الشوط الثاني سريعاً من الطرفين بحثاً عن الهدف الثالث فكاد التعاون أن يحرز الهدف الثالث عن طريق جهاد الحسين عند الدقيقة 59 الذي تلقى كرة رائعة من زميله "إيفولو" سددها لتمضي بجوار القائم الأيسر.

وعاد التعاون مرة أخرى وهدد مرمى السويق بتسديدة "إيفولو" التي مرت جوار القائم مجددا.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول سيطر التعاون على الثاني حيث امتلك لاعبوه وسط الملعب وهددوا مرمى السويق بأكثر من هجمة، في المقابل حرص لاعبو السويق على إغلاق المناطق الخلفية للخروج بالتعادل.