أطلقت سجون الطائف أمس سراح 52 نزيلا من سجناء الحق العام ممن تنطبق عليهم الشروط. وأوضح مدير سجون المنطقة العميد معدي البقمي بأنه من المتوقع إطلاق سراح 200 سجين خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن إدارة السجون بمحافظة الطائف تعمل على مدار الساعة من أجل الإطلاق والتقاء السجناء بذويهم الذين زادت بهجتهم وفرحتهم بالأمر الملكي.

وبين البقمي أن اللجنة المشكلة للعفو عن السجناء في الطائف اجتمعت لاستكمال دراسة ملفات السجناء المشمولين بالعفو الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك تمهيدا لإطلاق سراح 200 سجين خلال هذا الأسبوع.

وتابع العميد البقمي أن اللجنة المكونة من هيئة التحقيق والادعاء العام ومن السجون والشرطة والإمارة ومكافحة المخدرات، تقوم بأعمالها لدراسة ملفات السجناء المشمولين بالعفو، لافتا إلى أن الإجراءات تعتمد على آليات وقواعد يتم الأخذ بشروطها أثناء التنفيذ، وبمتابعة مستمرة منه على أعمال اللجنة ومتابعة معاملاتهم في الجهات ذات العلاقة لسرعة إنجازها للاستفادة من هذه المكرمة المباركة التي لمت شمل النزلاء بذويهم وتكون عونا لهم على الصلاح بعد أن زلت بهم القدم.

من جانبهم، عبر عدد من السجناء المفرج عنهم عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بإطلاق سراحهم ولم شملهم مع أسرهم، رافعين أكف الضراعة بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأن يمد في عمره لكل ما فيه صلاح البلاد والعباد.