أبرمت هيئة الهلال الأحمر السعودي اتفاقية تعاون وتدريب مع الشركة السعودية للكهرباء، لتفعيل العمل الإسعافي في شتى القطاعات الخدمية والتعليم والمؤسسات الحكومية والأهلية، والتأكيد على وجود مسعف أولي في كل مكان.

ووقعت الاتفاقية أمس في مقر الهيئة بالرياض حيث وقعها مساعد رئيس الهيئة للشؤون الإدارية عبدالعزيز أبو بكر فيما مثل شركة الكهرباء نائب رئيس الموارد البشرية عبدالرحمن العبيد.

وتهدف الاتفاقية التي تأتي في إطار الرؤية التي ينتهجها رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز إلى التكاملية في العمل الموحد، الذي سيستفيد منه المجتمع لا سيما ما ستتضمنه من تطوير في البنى التحتية، إضافة إلى إنشاء مراكز إسعاف في محطات الكهرباء في المحافظات، التي ستعزز من وصول الخدمة الإسعافية المتمثلة في الإسعاف الأرضي والجوي إلى كل أنحاء المناطق بما تمثله من هجر ومحافظات حيث سيتم بالإضافة إلى إنشاء مراكز إسعافية في المحطات، إنشاء مهابط للإسعاف الجوي في المنشآت التي تتبع للشركة السعودية للكهرباء. كما تشمل الاتفاقية إيجاد الطريقة المثلى لتعامل منسوبي الشركة مع العمل الإسعافي الذي تقدمه الهيئة من خلال الإسعاف الجوي لتسهيل مهمة الطرفين في حال وقوع حوادث داخل المشاريع التي تتبع للشركة.

وأوضح أبوبكر أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الهيئة على نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين أفراد المجتمع بشكل عام وخصوصا في القطاعات التي قد تتعرض لبعض المخاطر كشركة الكهرباء حيث يلزم تدريب منسوبيها على الإسعافات الأولية اللازمة حتى يتسنى لهم تجهيز المصاب- لا قدر الله- حتى وصول الفرق الإسعافية.