أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان، سعي الجامعة إلى إيجاد مخرجات تعليمية سليمة وقوية تحقق الأهداف التنموية وتواكب التطورات والمستجدات في شتى العلوم والمعارف، من خلال نتائج أبحاث ودراسات ومبادرات ومساهمات بأفكار شابة من أبناء هذا الوطن المعطاء من خلال إقامة الملتقيات العلمية الطلابية التي تنمي قدرات الطلاب والطالبات في مجال الأبحاث العلمية والاختراعات والابتكارات، وإكسابهم مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية.

جاء ذلك في كلمته بالحفل الختامي للملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات الجامعة صباح أمس، والذي أقيم برعاية وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري بمبنى المؤتمرات، بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين وعدد من منسوبي الجامعة. ويأتي الملتقى تمهيدا للمشاركة في "المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي بجامعات المملكة" الذي يعقد بمدينة جدة في جمادى الآخرة المقبل.

وأشاد الفوزان بنجاح الملتقى، منوها بالجهود المبذولة والمشاركات المتميزة للطلاب والطالبات والمشرفين والأساتذة، مشيراً إلى تضاعف عدد الأبحاث عشرات المرات في هذا الملتقى، وهو ما يعكس حرص الجامعة على التميز وليس فقط النجاح.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة العلمية الدكتور بدر البشر أن البحوث التي شارك بها الطلاب والطالبات بلغت هذا العام 770 بحثا، شملت مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية والعلوم الطبية والتطبيقية، فيما تنوعت الأنشطة المصاحبة من أعمال فنية و أفلام وثائقية ورسم تشكيلي وتصوير تشكيلي ورسم كاريكاتيري والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، ومجال الابتكارات. وأقرت اللجنة عددا من القرارات والضوابط في آليات التحكيم وأعماله، واعتمدت نماذجه ومعاييره وآلية تسليم المشاركات للمحكمين وفرز النتائج وتدقيقها.

فيما أوضح عميد الموهبة والإبداع والتميز رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور عبدالله بن ثاني، أن الجامعة تقدم هذا العام حوافز للطلاب والطالبات المتفوقين في البحث إنطلاقا من التوجهات السامية التي تهدف إلى تطوير البحث العلمي الذي تبنته وزارة التعليم.

وفي ختام الحفل، تم إعلان أسماء الفائزين حيث سلم مدير الجامعة بالنيابة الجوائز المالية وشهادات التقدير للفائزين والتي تراوحت ما بين 1000 إلى 5000 ريال لكل طالب أو طالبة فاز بحثه.