يتطلع الهلال إلى بلوغ نهائي كأس ولي العهد للموسم الثامن على التوالي، ومواصلة رحلة استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، حينما يستضيف نظيره الخليج اليوم، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن نصف النهائي. وبلغ الهلال صاحب الرقم القياسي في المسابقة وحامل اللقب 12 مرة، منها ست مرات متتالية، ووصيف الموسم الماضي، هذا الدور بعدما تجاوز الاتحاد في دور الـ16، حيث إنه لم يخض منافسات الدور الأول كونه وصيفا لبطل الموسم الماضي.

وأوقف الهلال مفاجآت ومغامرات حطين في دور الثمانية، وهو يطمح اليوم إلى مواصلة حملته لاستعادة اللقب الذي تنازل عنه لمصلحة منافسه التقليدي وجاره النصر، آملا بمصالحة جماهيره التي لم ترضها المستويات التي قدمها منذ خسارته نهائي دوري أبطال آسيا، ولاسيما وأنه يبتعد بفارق تسع نقاط عن متصدر دوري جميل للمحترفين، ورغم الفوز الأخير الذي حققه على الشعلة الجمعة الماضية، إلا أن أداءه لم يبلغ المأمول.

في المقابل، لم يكن طريق الخليج سهلا، بل مر بعقبات عدة، فبعدما أقصى الدرعية من الدور الأول، فجر أقوى المفاجآت بإبعاد الشباب أحد المرشحين من ثمن النهائي، وتجاوز الفيصلي في ربع النهائي، وهو يريد أن يثبت للجميع أنه حصان المسابقة الأسود، وأن وصوله إلى نصف النهائي لم يأت بضربة حظ، بل نتاج عمل جيد، والفريق قدم مستويات جميلة في الموسم، ويأمل أن يتوجها ببلوغ النهائي وتسجيل سابقة تاريخية بالنسبة له.

مدرب الهلال، الروماني لورينت ريجيكامب يعتمد على فتح اللعب عبر الأطراف، وتنويع اللعب والاستفادة من تحركات لاعبي الوسط، وتناقل الكرة بشكل سريع، والتحول من حالة الدفاع إلى الهجوم بأقل عدد من التمريرات.

بدوره يركز مدرب الخليج، التونسي جلال قادري على النواحي الدفاعية وإغلاق مناطقه الخلفية بشكل كبير مع مراقبة مفاتيح اللعب في المنافس، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة قصوى على مرمى الفريق المنافس، وهو ما ظهر جليا خلال لقاء الفريق الأخير في الدوري أمام الشباب الذي كسبه بهدف وحيد.