بحث مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في لقاء جمعه مع رئيس هيئة الطيران المدني سليمان الحمدان بجدة أمس، مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة ومراحل العمل فيه ومشروع مطار الطائف الجديد، وما تم بخصوص إنشاء مطار القنفذة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أمس رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان الذي قدم للسلام على أمير منطقة مكة المكرمة وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه أميرا للمنطقة.

وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة نظمت مؤتمرا صحفيا في نهاية العام الماضي، أوضحت فيه تحقيق نسب إنجاز عالية لعدد من الأعمال الأساسية للمطار، وكذلك الانتهاء من تشطيبات أجزاء كبيرة من صالات المسافرين وتركيب ممرات نزول المسافرين من الطائرات إلى الصالات أو الصعود إليها، وإنجاز 93% من مشروع نقل العفش الآلي الذي بدأ تشغيله التجريبي. وشهد المطار إضافات جمالية مميزة عبر محطة قطار الحرمين والقطار الآلي الداخلي لنقل الركاب من الصالات الدولية إلى بوابات المغادرة وحوض السمك الكبير والحدائق الخضراء التي سيتزين بها المطار، وكذلك الطرق المؤدية إليه من جسور وأنفاق. ويتبقى العمل على التركيبات والتشطيبات النهائية بعد أن تم إنجاز تركيب الأرضيات والأسقف المستعارة والمصاعد والسلالم كافة.

وأفادت أنها بدأت التشغيل التجريبي لنظام نقل أمتعة المسافرين عبر نظام يتكون من 31 كيلومترا من السيور منها 21 كيلومتر من السيور المتحركة وعشرة بنظام الحاويات سريعة الحركة.