أعتقت شفاعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل رقبتي محكومين بالقصاص في مكة المكرمة في أول أسبوع عمل له.

ففي ذروة موجة الحزن والبكاء التي خيمت على أسر وأقارب المحكومين خوفا من تنفيذ القصاص، ووسط هاجس نفسي عصف بحياة المحكومين ذاتهما خلف القضبان، خلصت جهود أعضاء لجنة إصلاح ذات البين إلى تحقيق العفو بعد ساعات طويلة من المفاوضات مع أولياء الدم لإقناعهم بالتنازل رغبة فيما عند الله تعالى وقبولا لشفاعة الأمير خالد الفيصل، حيث تنفست عشرات الأرواح الصعداء لحظة تنازل أولياء الدم للمجني عليه إبراهيم معافا مستور يمني عن قاتل ابنهم بدر حمادي الهذلي سعودي، فيما تنازل أولياء دم المقيم عبدالرحيم عبدالقادر شعف عن قاتل ابنهم أنيس قايد أحمد، وذلك نتيجة خلافات نتج عنها وقوع قضايا القتل.

لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة رفعت بشائر العفو إلى الأمير خالد الفيصل، فيما أعرب الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني عن سعادته بتحقيق العفو وقال "إن هذه الجهود تزامنت مع بشائر الخير وطلائع الإنجاز التي تضافرت وتتابعت منذ الوهلة الأولى لعودة الأمير خالد الفيصل إلى إمارة منطقة مكة المكرمة وهو الداعم الأول لأعمالها حيث لقيت لجنة إصلاح ذات البين منه الدعم والرعاية".

وأكد أن حرص الفيصل على تذليل كل العقبات في طريق اللجنة أثمر عن توجيهه بتأسيس أول مجلس فخري للجنة يضم وجهاء وأعيان منطقة مكة المكرمة من رجال الأعمال وأهل الفكر والعلم والإدارة، وقد وفقت اللجنة بفضل الله عز وجل ثم بدعمه إلى تحقيق العفو في أكثر من 310 قضايا، وإلى النظر في أكثر من 30 ألف قضية.


..ويستعرض توطين الوظائف


جدة: محمد الزايد

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أمس المدير العام لفرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة المهندس عبدالإله بن مشيط.

وجرى خلال اللقاء، استعراض عدد من الملفات التي تخص منطقة مكة المكرمة والمحافظات التابعة لها كما قدم ابن مشيط تقريرا مفصلا عن أعمال الفرع في المنطقة.

كما استقبل الأمير خالد الفيصل المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري وجرى خلال اللقاء استعراض أعمال الوزارة في المنطقة خصوصا فيما يتعلق بالعمالة الوافدة وتوطين الوظائف وعدد من المواضيع.