حرم حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب وليد عبدالله فريقه من فوز كان في متناوله عندما أخطأ في كرة عرضية حولها إلى مرماه مانحا الفتح هدف التعادل 2/2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الـ15 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، سجل للشباب رافينها وأنطوي، وللفتح سالمو ووليد عبدالله بالخطأ في مرماه. ليرفع الشباب رصيده إلى 28 نقطة رابعا، والفتح إلى 15 نقطة تاسعا.

وفي المجمعة، قاد عبدالرحمن الغامدي فريقه الاتحاد إلى الفوز على مضيفه الفيصلي عندما سجل ثلاثية فريقه في مرمى الفيصلي. ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 27 نقطة خامسا، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 18 نقطة سابعا.

وفي بريدة، تغلب التعاون على نظيره هجر 3/ 1. سجل للتعاون إبراهيم الطلحي وإيفولو وإسماعيل المغربي، ولهجر سلمان الحريري، ليرتفع بذلك رصيد التعاون إلى 19 نقطة سادسا، بفارق نقطتين عن هجر الثامن.


الشباب × الفتح

لم ينتظر الفتح طويلا وباغت الشباب بهدف مبكر لدوريس سالمو(1)، وحاول المضيف أن يتدارك الوضع ويعدل النتيجة، وكثف هجماته إلا أن دوريس كاد أن يضيف هدفا ثانيا للفتح.

بعدها هدأ رتم المباراة وانحصر اللعب في وسط الميدان مع تراجع فتحاوي، وجاءت الخطورة الشبابية من كرة لرافينها إلا أنه لم يحسن التعامل معها وتلقاها على مشارف خط الست ياردات، وأنقذ عبدالله الدوسري مرمى الفتح من هدف محقق مع نهاية الشوط الأول عندما أبعد كرة جون أنطوي قبل أن تصل إلى رافينها.

ومع مطلع الحصة الثانية نجح الشباب في تعديل النتيجة بعدما وضع رافينها الكرة في مرمى العويشير (52)، قبل أن يمنح الغاني جون أنطوي فريقه التقدم (61).

التقدم الشبابي لم يدم طويلا ولم يستطع الفريق المحافظة على تقدمه، وأدرك حمدان الحمدان التعادل (67)، بعدما استغل خطأ الحارس الشبابي وليد عبدالله الذي تعامل مع عرضية الحمدان برعونة وحولها في شباكه وهي في طريقها إلى خارج الملعب.

بعدها سعى الطرفان إلى خطف نتيجة اللقاء إلا أن جميع محاولاتهما باءت بالفشل.


الفيصلي × الاتحاد

بدأ الفريقان المباراة بالسرعة، وكان الاتحاد الأفضل، بينما اعتمد الفيصلي على الكرات المرتدة، ونجح الضيوف في تسجيل الهدف الأول برأسية عبدالرحمن الغامدي (14)، بعد ذلك طغت الخشونة على أداء اللاعبين بسبب الحماس، وعاد الغامدي وأضاف الهدف الثاني للاتحاد بتسديدة (25).

وفي بداية الشوط الثاني تحسن مستوى الفيصلي، فيما اعتمد الاتحاد على المرتدات، وشكل الثنائي الغامدي وماركينهو خطورة على مرمى هاني الناهض، وعزز مدرب الفيصلي هجومه بدخول السنغالي ماكمبو بديلا للاعب فهد الصقري (65)، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه، بل أصبح عبئا على فريقه، وأخرج مدرب الاتحاد المحترف العراقي سيف سلمان، وقبل ثلاث دقائق من النهاية تلاعب الغامدي بدفاع وحارس الفيصلي وسجل الهدف الثالث له ولفريقه، أعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز الاتحاد (3/ صفر).


التعاون × هجر

جاءت بداية الشوط الأول هادئة من الفريقين ولم تشهد أي خطورة، وربما تكون الإصابات التي تعرض لها حارس التعاون باسم العطالله ومهاجم هجر البرازيلي دياس سببا في ذلك، إذ توقف اللعب طويلا وخرج لاعب هجر بعده متأثرا بها.

وضح بعد عودة اللعب حرص لاعبي هجر على إغلاق المنافذ والاعتماد على الهجمات المرتدة، فيما كان التعاون الأكثر امتلاكا للكرة، وبحثاً عن هدف التقدم وتحقق له ما بحث عند الدقيقة 37 عن طريق إبراهيم الطلحي الذي تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء وضعها في الزاوية اليسرى لمرمى هجر معلنا أول أهداف اللقاء. وجاء الشوط الثاني مشابها لسابقه حتى الدقيقة الـ61 التي شهدت هدف التعديل لهجر عن طريق سلمان الحريري الذي استغل كرة مرتدة من حارس التعاون سددها في المرمى، ونجح إيفولو في إضافة الهدف الثاني للتعاون بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها في مرمى هجر ثاني أهداف التعاون، بعد ذلك بخمس دقائق أضاف إسماعيل مغربي الهدف الثالث لفريقه عندما استغل كرة مرتدة سددها في المرمى.

أعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز التعاون 3/1.