كشفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عمر المهنا عن طاقم المباراة النهائية لكأس ولي العهد والتي ستجمع اليوم بين فريقي الهلال والأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ويتكون الطاقم من الحكم الدولي تركي الخضير "ساحة" يعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري "مساعد أول" وبدر الشمراني "مساعد ثان" والدولي مرعي العواجي "حكم رابع" والدولي السابق محمد حامد مقيماً.

ويعتبر الخضير "32 عاما" من الحكام البارزين على الساحة الكروية السعودية حيث تقلد الشارة الدولية قبل عامين، وقاد العديد من المباريات في دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم على مدى الأعوام الماضية منذ أن بدأ مسيرته التحكيمية.

ويتميز الدولي السعودي الشاب بالحضور الذهني العالي وقلة الأخطاء، وبرز بشكل لافت مؤخرا في المباريات التي أدارها وكان آخرها قيادته مواجهة الأهلي وضيفه النصر وفاز بها الأول بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" بجدة التي قادها لبر الأمان ورفعت حظوظه بتولي المهمة. وتعود الصافرة المحلية لقيادة نهائي كأس ولي العهد بعد غياب دام 12 عاما التي قادها خلال الأعوام المذكورة حكام أجانب أوروبيون تحديداً من مختلف الجنسيات. ورفض الاتحاد السعودي لكرة القدم في تلبية رغبة الناديين الهلال والأهلي اللذين طالبا رسميا بجلب طاقم أجنبي للنهائي الكبير، بيد أن مسيرو كرة القدم في البلاد فضلوا منح الفرصة لحكامهم بعد إصرار لجنة الحكام الرئيسية بقيادة عمر المهنا الذي يرى أن الحكام السعوديين الأحق بتولي إدارة المباريات النهائية السعودية والتشرف بالسلام على راعي المباراة النهائية التي تعد تتويجاً لجهودهم طوال العام.