أصدر رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد قراراً بتعيين الأمير عبدالحكيم بن مساعد أميناً عاماً للجنة.

وسيبدأ الأمير عبدالحكيم مهامه في اللجنة مطلع أبريل المقبل، وهو يشغل حاليا منصب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية "الدمام2" التي ستستضيفها المنطقة الشرقية في أكتوبر المقبل.

وعبر الأمير عبدالحكيم عن تقديره لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية على ثقته، متمنياً أن يكون عند حسن الظن وأن يساهم مع زملائه في المنظومة الرياضية الأولمبية بتقديم كل مفيد، مؤكدا على حرصه على النجاح والتعاون التام مع زملائه لرفعة الرياضة السعودية.

والأمير عبدالحكيم عضو في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، وعضو في لجنة إعداد الاستراتيجية الأولمبية الرياضية التي أنشئت نهاية 2014 ورئيس الاتحاد السعودي للبولينج حيث أشرف على استحداث أول بطولة للبولينج تستضيفها السعودية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي والدولي للبولينج منذ عام 2007 وحتى الآن.

وهو يعد أحد اللاعبين الذين شاركوا في بطولة العالم للبولينج 1996 في المكسيك وحقق عدداً من الإنجازات في اللعبة منها الحصول على كأس بطولة الرياض المفتوحة للبولينج والميدالية الذهبية للفرق في بطولة الاتحاد السعودي للبولينج بالخبر، إضافة إلى مشاركته في عدد من البطولات في الخليج وشمال أفريقيا وشرق آسيا وأوروبا والأميركتين.